اجتماع عربى يناقش مشروع النظام الداخلى لشبكة التعاون القضائى العربى

الأربعاء، 10 مايو 2017 03:48 م
اجتماع عربى يناقش مشروع النظام الداخلى لشبكة التعاون القضائى العربى الأمين العام المساعد للشؤون القانونية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنة خبراء وممثلى وزارات العدل العرب المعنية بإعداد مشروع النظام الداخلى لشبكة التعاون القضائى العربى فى مجال مكافحة الارهاب اليوم الأربعاء اجتماعها الثالث بالجامعة العربية، لبحث انشاء شبكة تعاون فى مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

 

 وقال الأمين العام المساعد للشؤون القانونية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد فى تصريحات للصحفيين أن الاجتماع الذى يعقد على مدى يومين مخصص لاعداد النظام الأساسى للشبكة والأمانة الفنية وهيئة الشبكة.

 

 وأوضح أن هيئة الشبكة ستتكون من مجموعة من نقاط اتصال للدول العربية لتمثيلها بالشبكة وستكون مهامها خاصة بتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الدول العربية فى المسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

 

 وأكد أهمية هذه الشبكة خاصة فى ظل القصور الموجود فى الاتصال والتواصل وتبادل المعلومات بين الدول العربية فى هذا الشأن حيث أنه من الممكن أن يتم من خلالها تزويد الدول بالمعلومات وتبادلها حتى نتمكن من القضاء على الارهاب والجريمة المنظمة.

 

 وأشار جواد إلى أن نتائج هذا الاجتماع ستعرض على المكتب التنفيذى لوزراء العدل العرب والمقرر يومى 17 و18 مايو الجارى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة