بروفيسور بألمانيا: ربع مليون سيدة تصاب بسرطان المبيض سنويًا نصفهن يتوفين

الأربعاء، 10 مايو 2017 05:32 م
بروفيسور بألمانيا: ربع مليون سيدة تصاب بسرطان المبيض سنويًا نصفهن يتوفين البروفوسير هشام عاشور أستاذ علاج الأورام بجامعة ايزالون بالمانيا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بروفيسور هشام عاشور أستاذ علاج الأورام  بجامعة إيزالون بالمانيا، كبير خبراء الأورام النسائية فى أوروبا، خلال مؤتمر قسم أمراض النساء والتوليد بطب عين شمس المنعقد حاليًا بالقاهرة، أن أورام المبيض يتم اكتشافها فى مراحل متأخرة، لأنه لا يتم الكشف مبكرًا عند طبيب النساء.

 وأوضح أن ربع مليون سيدة تصاب بسرطان المبيض سنويًا على مستوى العالم موضحًا أن الورم يظهر فى الأشعة التليفزيونية، ويتم اكتشافه من خلال أطباء تخصصات أخرى مثل اساتذة الباطنة حيث تنتشر الأورام  فى الأمعاء، والمعدة، موضحًا أن هناك سنويًا ربع مليون سيدة تصاب بسرطان المبيض، وللأسف نصفهم يتوفين نتيجة اكتشافه فى المراحل المتأخرة.
 
وأضاف أن مرض سرطان المبيض والثدى أشقاء والمرأة التى تصاب بسرطان المبيض أكثرعرضة للاصابة بسرطان الثدى. 
 
وقال إن هناك طرقًا حديثة لعلاج سرطان المبيض تؤثر على الخلية السرطانية فى حد ذاتها، ويعتبر العلاج الموجة هو الأساس لعلاج الخلايا السرطانية، وهو فى بداياته وسيكون مبشرًا لعلاج هذا النوع من السرطان.
 
وأكد أن أى ورم سرطانى فى بدايته فى مراحل مبكرة يمكن شفاؤه بنسب كبيرة، وفى المراحل المتأخرة نسب شفائه تكون ضعيفة جدًا.
 
وأشار إلى أن الوسيلة الوحيدة لاكشتاف المبكر هو الأشعة التليفزيونية التى يجب أن تجرى كل عام لدى طبيب النساء .بداية من سن الأربعين.
 
من جانبه قال الدكتور خالد رفاعى أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب عين شمس إن هناك أدوية جديد مخلقة صناعيًا تؤدى إلى تنشيط المبيض بطريقة سليمة وتؤدى إلى عدم إثارة المبيض المرضية.
 
وهناك ما يسمى بتشريط الأجنة المخصبة بالليزر لزيادة فرصة التصاق الأجنة فى بطانة الرحم الضعيفة، موضحًا أنه يتم استخدام الأجنة المجمدة لزيادة فرص حدوث الحمل.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة