بالصور.. مأساة شقيقين بسفاجا أصيبا بإعاقة كاملة بسبب ضمور بالمخ

السبت، 13 مايو 2017 06:30 ص
بالصور.. مأساة شقيقين بسفاجا أصيبا بإعاقة كاملة بسبب ضمور بالمخ الطفلين على وملك
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أبوهم أرزقى على باب الله والحال على قده" هذا ما أكدته أم الشقيقين "على" و"ملك" بمدينة سفاجا، المصابين بضمور فى خلايا المخ، وأن والدهما رجل بسيط لا يستطيع علاجهما وقام بزيارة الكثير من الأطباء بالبحر الأحمر إلا أنه لم يستطع التواصل لضيق الحال.

 

وقالت والدة الطفلين على وملك، إن نجلها على يبلغ من العمر 14 عاما مصاب بضمور بخلايا المخ لتعثرها فى والدته، مما تسبب له مع مرور الزمن إعاقة كاملة فى العظام حيث إنه لا يستطيع أن يقضى حاجته.

 

وأكدت أم الطفلين لـ"اليوم السابع" أن كل دكتور يقوم بالكشف عليه يكتب له علاجا لا يقل عن ألف جنيه، ولم نستطع الاستمرار ومع الزمن تدهور حال نجلهما وسرعان ما أصبحت إعاقته كبيرة ولا يستطيع أن يدخل الحمام لقضاء حاجته.

 

وتابعت أم الطفلين، مع مرور الزمن أنجبنا طفلة أخرى "ملك" عمرها الآن 4 سنوات تعانى من نفس ما يعانى منه شقيقها ضمور فى خلايا المخ إلا أن نسبتها أقل من شقيقها. وأوضحت والدة الطفلين على وملك أبو الحسن فتحى أن نجلها على كان يعانى من ضمور فى خلايا المخ منذ والدته وبسبب ضعف الرعاية الطبية للطفل على وأصبح فى حاله لا تحتمل أى تأخير فى العلاج، أما ملك تعرضت لخطأ طبى فى الولادة نتيجة احتياج الأم لعملية قيصرية جراحية ومع إصرار أحد الأطباء مع توليدها طبيعيا والتى تمت بصعوبة كبيرا مما تسبب فى تلف وضمور فى خلايا المخ نتيجة الولادة الطبيعية المتعثرة.

 

وكشفت والدة الطفلين أن عددا كبيرا من الأطباء الذين تم عرض على وملك عليهم أكدوا وجود نسب كبيرة فى شفائهما إذا استمروا على العلاج مع العلاج الطبيعى إلا أن "اللى جاى على قد اللى رايح.. وأنا نفسى ولادى يروحوا الحمام لوحدهم من غير ما حد يساعدهم".

 

وطالبت الأم وزير الصحة بعرض نجليها على استشارى مخ وأعصاب فى المركز الطبى العالمى وعلاجهما على نفقة الدولة، مؤكدة على أنها لديها أمل كبير فى الله وفى استجابة وزير الصحة لها فى علاج نجليها.

 

الطفلين على وملك المصابين بضمور فى خلايا المخ 
الطفلين على وملك المصابين بضمور فى خلايا المخ 

 

الطفلين على وملك المصابين بضمور فى خلايا المخ 1
الطفل على

 

الطفلين على وملك المصابين بضمور فى خلايا المخ 2
الطفلة ملك

 

الطفلين على وملك المصابين بضمور فى خلايا المخ 4
الطفلين على وملك

 

الطفلين على وملك المصابين بضمور فى خلايا المخ 5
على وملك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة