طرفا نهائى دورى أبطال أوروبا فى مهام محلية جديدة الليلة.. ريال مدريد فى ضيافة سيلتا فيجو بالقوة الضاربة للانفراد بصدارة الدورى الإسبانى والابتعاد عن برشلونة.. ويوفنتوس يواجه لاتسيو فى نهائى كأس إيطاليا

الأربعاء، 17 مايو 2017 09:30 ص
طرفا نهائى دورى أبطال أوروبا فى مهام محلية جديدة الليلة.. ريال مدريد فى ضيافة سيلتا فيجو بالقوة الضاربة للانفراد بصدارة الدورى الإسبانى والابتعاد عن برشلونة.. ويوفنتوس يواجه لاتسيو فى نهائى كأس إيطاليا ريال مدريد ويوفنتوس
كتب- أحمد عصام ومروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على غير العادة، يخوض ريال مدريد ويوفنتوس طرفى مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا مواجهات محلية منتصف الأسبوع، ويتطلع كل منهما لتحقيق بطولة جديدة قبل قمة الفريقين فى كارديف يوم 3 يونيو المقبل.

 

ريال مدريد يستهدف صدارة الدورى الإسبانى أمام سيلتا فيجو
 

يسعى فريق ريال مدريد لقطع خطوة كبيرة نحو حصد لقب الدورى الأسبانى للمرة الأولى منذ عام 2012، عندما يحل ضيفاً على سيلتا فيجو فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، بملعب "بالايدوس"، فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى الاسبانى "الليجا".

 

وتحظى المباراة باهتمام واسع من جانب جماهير كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم، كونها ستحدد ملامح بطل النسخة الحالية من مسابقة الدورى الاسباني، حيث يتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 87 نقطة، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على الفريق الملكي.

 

ويعقد فريق برشلونة آماله على سيلتا فيجو بتحقيق الفوز على ريال مدريد، لتعزيز آماله فى حصد لقب "الليجا" قبل مواجهة ايبار على ملعب "كامب نو" فى الجولة الأخيرة، وهى المواجهة التى قد تشهد تتويج الفريق الكتالونى باللقب، حال نجاح ليونيل ميسى ورفاقه فى تحقيق الفوز، بجانب هزيمة ريال مدريد فى مباراة اليوم، لاسيما وأن لوائح الاتحاد الأسبانى لكرة القدم تنص على اللجوء إلى المواجهات المباشرة لتحديد بطل المسابقة حال تساوى الفريقان فى عدد النقاط.

 

وتعادل برشلونة مع ريال مدريد بهدف لكل منهما، فى مباراة الدور الأول التى أقيمت بملعب "كامب نو"، قبل أن يفوز فى لقاء الدور الثانى بملعب "سانتياجو برنابيو" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى يدخل فيه ريال مدريد مباراة سيلتا فيجو تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، وإن كان الخروج من اللقاء بنقطة التعادل سيكون أمراً جيداً نوعا ما حيث سيتفوق على برشلونة بفارق نقطة واحدة قبل مواجهة مالاجا خارج ملعبه فى الجولة الأخيرة.

 

ولن تكون مهمة ريال مدريد فى الخروج من المباراة حاملاً النقاط الثلاث "سهلة"، حيث يسعى سيلتا فيجو صاحب المركز الثالث عشر برصيد 44 نقطة، لتحقيق الفوز للعديد من الأسباب ، يأتى مقدمتها مصالحة جماهيره الغاضبة بعدما تذوق الفريق لمرارة الهزيمة فى آخر خمس مباريات بمسابقة الدورى الإسبانى، بجانب الخروج من الدور نصف النهائى بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" أمام مانشستر يونايتد الإنجليزى، بالإضافة إلى التدليل على أن الفريق يتمتع بالشرف الرياضى بعيداً عن هواجس التواطؤ والتلاعب.

 

ريال مدريد ينتظر التقدم على برشلونة
ريال مدريد ينتظر التقدم على برشلونة

 

يوفنتوس أمام لاتسيو فى نهائى كأس إيطاليا
 

يلتقى فريق يوفنتوس متصدر الدورى الإيطالى مع لاتسيو، فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة على ملعب الأولمبيكو، فى نهائى كأس إيطاليا.

 

وكان يوفنتوس قد تأهل إلى نهائى الكأس بتغلبه على نابولى بمجموع 5/1 بعد الفوز ذهابًا 3/1 والخسارة إيابًا 3/2، بينما وصل لاتسيو على حساب روما بالفوز عليه 4/3 بانتصاره ذهابًا 2/0 ثم خسارته إيابًا 3/2.

 

ويبدأ يوفنتوس اليوم رحلة الثلاثية التاريخية للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما أصبح على بعد نقطة واحدة من لقب الدورى قبل جولتين على النهاية، وبلغ نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

 

يوفنتوس أمام روما
يوفنتوس أمام روما

 

وحث ماسيميليانو اليجرى مدرب يوفنتوس لاعبيه على ضرورة تعويض إهدار فرصة التتويج بالدورى بالخسارة أمام روما 3/1 الأحد الماضى، وشدد على ضرورة الفوز أمام لاتسيو اليوم ومواصلة الحلم نحو الثلاثية التى سبقه إليه إنتر ميلان مع مورينيو فى 2010.

 

وعن تراجع نتائج يوفنتوس فى الدورى وتأجيل الحسم ، قال اليجرى: "لست قلقًا.. بالعكس، يجب أن نبقى مركزين على هدفنا، ونفهم ما هى الأخطاء لتفاديها فى المستقبل، نتعامل مع كل مباراة على حدة.. الآن لدينا نهائى الكأس، ثم الدورى، وبعدها دورى الأبطال".

 

وجمع يوفنتوس لقبى الدورى والكأس فى آخر موسمين تحت قيادة اليجرى الذى تولى المهمة خلفًا لأنطونيو كونتى مدرب تشيلسى الحالى.

 

فى المقابل، يسعى لاتسيو لتحقيق اللقب للمرة السابعة فى تاريخه والأولى منذ عام 2013 عندما حقق اللقب على حساب جاره روما.

 

واستعد سيمونى اينزاجى مدرب لاتسيو جيدًا للمباراة بعدما أراح عددًا من لاعبيه الأساسيين أمام فيورنتينا السبت الماضى تحضيرًا لمواجهة يوفنتوس لكنه خسر بنتيجة 3/2.

 

وتحوم الشك حول مشاركة ماركو بارولو لاعب لاتسيو بسبب الإصابة فى الركبة وجوردان لوكاكو لإصابة فى الفخذ.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة