بعد انسحاب مرشحه..

حزب "مؤتلفة" المتشدد يدعو الإيرانيين لمشاركة واسعة لصالح "رئيسى"

الخميس، 18 مايو 2017 12:21 ص
 حزب "مؤتلفة" المتشدد يدعو الإيرانيين لمشاركة واسعة لصالح "رئيسى" مصطفى مير سليم
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا حزب مؤتلفة المحافظ فى إيران، جموع الإيرانيين لمشاركة ملحمية فى عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية المقررة الجمعة المقبلة.

واعتبر الحزب المتشدد  ان انسحاب مرشحه مصطفى مير سليم لصالح المرشح المحافظ إبراهيم رئيسى يصيب ما أسماه بالاستكبار العالمى باليأس ويبث روح الأمل فى المستضعفين والتواقين للحرية فى العالم على حد تعبيره.

وفى بيان له، أعرب الحزب المتشدد عن شكره لميرسليم، على قبول الانسحاب ودعمه للمرشح المقرب من المرشد الأعلى رئيسى

واعتبرت المواقع الالكترونية التى تنتمى للتيار المتشدد، ان انسحاب ميرسليم سوف يرفع من فرص فوز رئيسى، للفوز بالجولة الاولى، فيما يعول التيار الاصلاحى على الكتلة التصويتية الشابة والاصوات الرمادية لاكتساح مرشحها حسن روحانى الجولة الاولى

وبعد انسحاب مرشحيين للتيار الاصولى وهم عمدة طهران قاليباف وميرسليم، ينحصر التنافس بين المرشحين روحانى ورئيسى المدعوم من المؤسسة الدينية. بالاضافة الى مشاركة والوزير الأسبق مصطفى هاشمى طبا، والدى قال انه سيمنح صوته لروحانى ولا يرغب فى الانسحاب. 

وتشير استطلاعات رأى غير رسمية، إلى أن حسن روحانى سيفوز فى الانتخابات، لكن من غير الواضح ما إذا كان سيحصل على أكثر من 50% من الأصوات كى يتفادى خوض جولة إعادة يوم 26 مايو أم قد يضطر لحسم السباق خلال الإعادة.

وتنطلق الجولة الأولى من الانتخابات الجمعة المقبلة 19 مايو، وحال تعذر حصول أى من المرشحين على 50% + 1 من الأصوات، ستجرى جولة إعادة فى 26 مايو، ويحق التصويت لـ56 مليونا و410 آلاف و234 شخصا، بينما تجرى الانتخابات بالتزامن فى مقرات السفارات والقنصليات الإيرانية بـ103 دول، ووفقا للقانون فإن المهلة المحددة للدعاية الانتخابية ستنتهى مساء الأربعاء ليبدأ الصمت الانتخابى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة