محافظ السويس: إسترداد 70% من أراضى الدولة

الإثنين، 22 مايو 2017 04:01 م
محافظ السويس: إسترداد 70% من أراضى الدولة اللواء أحمد حامد محافظ السويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أركان أحمد حامد محافظ السويس، إجتماعا بمسئولى مديرى الإسكان والخدمات والمرافق داخل مدن الإسكان الاجتماعى بحي عتاقة.

وأكد المحافظ ، فى بيان له اليوم الإثنين ، على سرعة استكمال باقي المرافق بمدينة الملك عبد الله وعدلي منصور، والشيخ خليفة بن زايد، ومراعاة المساحات الخضراء، وتوفير مواصلات عامة لهذه المدن، وإنشاء مركز طبي لخدمة الأهالى.

وأكد المحافظ على هيئة الأبنية التعليمية باستكمال المدارس التي يتم إنشاءها بالمدن السكنية الجديدة، والبدء في توصيل خطوط الغاز الطبيعي بمدينة الملك عبد الله والشيخ خليفة لمشروع الإسكان الإجتماعى.

وأشار المحافظ ،على مديرية الإسكان، بتحديد المشروعات الخدمية ومناطق الخدمات والأسواق والمساجد والمدارس الجديدة والملاعب المفتوحة، وأي متطلبات لخدمة أهالي هذه المدن وعرضها على المحافظ لإتخاذ القرارات وتذليل أى عقبات لاستكمال مرافق وخدمات هذه المدن ، واستعرض مدير عام الإسكان الموقف التنفيذى لمشروعات الإسكان بصفة عامة، والاحتياجات المطلوبة والجدول الزمنى لبعض المشروعات التي تقام.

وأشار حامد على مديرية الإسكان بأهمية إستلام المدن السكنية التي تم إنتهاء أعمال الإنشاءات والمرافق بها،مشيرا إلى أهمية الانتهاء من توصيل شبكة الصرف الصحي وشبكة الكهرباء والمياه ورصف الطرق بمدينة الحرية الجديدة.

وأكد المحافظ على جهاز تعمير سيناء سرعة عمل مطبات بطريق مصر إيران الذي تم رصفه مؤقتاً بطول 8 كيلو متر، والذي يربط بين طريق السويس السخنة وطريق مصر السويس.

وشدد المحافظ بمنع أى إشغالات أو تعديات بالمدن الجديدة وإزالتها فوراً وتحويل المتعدين للنيابة العامة، يذكر أن عدد المدن السكنية التابعة لمدن الإسكان الاجتماعي بالسويس 4 مدن، تم الانتهاء من إنشاء 3 مدن وهي: الملك عبد الله وتشمل 3000 وحدة والمستشار عدلي منصور، وتشمل 1128 وحدة والشيخ خليفة بن زايد، وتشمل 2016 وحدة سكنية، وهناك مدينة الدكتور أحمد زويل يتم حالياً إنشاء 2832 وحدة سكنية بحى عتاقة.

فيما أكد محافظ السويس، على أن نسبة تنفيذ إزالة الإشغالات والتعديات على أراضي الدولة بمحافظة السويس، بلغت حوالي 9 الآف فدان من جملة 12.3 ألف فدان تعديات علي الأراضي الزراعية، وبنسبة تزيد عن 70% من المستهدف لاسترداد أراضي الدولة حق الشعب بالسويس .

وأستمع المحافظ إلى خطة تنفيذ التعديات خلال الأيام القادمة بالأحياء الخمسة مؤكداً على أهمية تحديد المعدات المستخدمة المناسبة لحجم التعديات .

وتشكيل لجان لاسترداد أراضي الدولة في كل قطاع أو جهة لتنظيم العمل وتحديد الإجراءات وتنفيذها والتواصل مع اللجنة الرئيسية بالمحافظة.

وشدد حامد على الجهات المعنية بالمتابعة المستمرة من خلال لجان مشكلة من المحافظة والأحياء وجهات الولاية للأراضي التي تم استردادها للحافظ عليها، لحين عمل دراسة عن كيفية استخدامها للصالح العام وبما يعود بالنفع على الشعب،وعمل دراسة سريعة خلال 48 ساعة عن موقف الأراضي بمنطقة اللاجون بحي الجناين، وحي السويس، لاتخاذ القرار النهائي قبل تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الموجودة بها.

جاء ذلك خلال الإجتماع اليومي برئاسة اللواء أحمد حامد للجنة استرداد أراضي الدولة وتنفيذ القانون لعودة حق الشعب للشعب بحضور اللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة، وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد، والعميد علاء إسماعيل رئيس لجنة الأزمات والرقابة، الإدارية وممثلى القوات المسلحة ورؤساء الأحياء وجهات الولاية للأراضي الزراعية وأملاك الدولة.









الموضوعات المتعلقة

الأهلى يطرح تذاكر القمة الاثنين

السبت، 25 ديسمبر 2010 03:50 م

مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة