موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. ارتفاع معدل النمو لـ4.3%

الخميس، 15 يونيو 2017 01:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا .. ارتفاع معدل النمو لـ4.3% شريف إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إعلان الحكومة ارتفاع معدل النمو لـ4.3% خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى.
 

وفيما يلى عرض لأهم الأخبار.. 

 
 
1-الدكتورة-هالة-السعيد-وزيرة-التخطيط
 
 
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن معدل النمو الاقتصادى ارتفع إلى 4.3% خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى، مدفوعا بقطاعات السياحة والنقل والصناعة والتشييد. 
 
 
 
2-تميم
 
 
تعيش دولة قطر كابوسًا حقيقا من حصار اقتصادى من دول الجوار وقطع علاقات دبلوماسية مع عدد كبير من الدول، أبرزها مصر والإمارات والمملكة العربية السعودية، ولم تأت تلك القرارات من الفراغ وإنما جاءت بسبب السياسة الملتوية للإمارة فى الشرق الأوسط، ومحاولة تحقيق مصالحها وإن جمعت بين الشىء ونقيضه، وهذا ما نوضحه فيما يلى:
 
 
 
3-الدكتور-على-المصيلحى-وزير-التموين-و-التجارة-الداخلية
 
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الأجهزة الرقابية والممثلة فى الإدارة العامة لمباحث التموين والإدارة المركزية للرقابة بالوزارة كشفت استيلاء مدير مكتب تموين ميت رهينة بمحافظة الجيزة على 459 بطاقة مقيد عليها 1208 فرد وتبين أن بعضها يستخدم فى صرف المقررات التموينية دون أن تسلم هذه البطاقات لأصحابها رغم إصدارها منذ فترة طويلة.
 
 
 
4-الدكتور-خالد-فهمى-وزير-البيئة
 
 
أعلنت وزارة البيئة أنه تم إصدار عدد من الموافقات والتراخيص لمكامير الفحم النباتى المطورة، بعد توفيق الأوضاع البيئية للعديد منها وتطويرها ضمن النماذج المطورة المطروحة، للبدء فى مرحلة العمل الجاد والإنتاج بما لا يضر بصحة المواطن والبيئة بعد محاولات استمرت 15 عاماً.
 
 
5-لجنة-إسترداد-أراضى-الدولة-برئاسة-المهندس-إبراهيم-محالب
 
 
بدأت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب اجتماعاتها مع المحافظين لوضع أليات وضوابط التقنين لأراضى الدولة، من خلال شرح ومناقشة دليل العمل للتقنين والذى تم تسليمه إلى وزارة التنمية المحلية لإرساله إلى المحافظات للإسراع فى تقنين الأراضى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى،
 
 
6-الدكتور-عبد-المنعم-البنا-وزير-الزراعة
 
 
 
قال المهندس مجدى عبد العزيز مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية بالإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، إن غرف العمليات المركزية المشكلة لرصد التعديات على الأراضى الزراعية، منذ بداية رمضان وحتى الآن رصدت تعديات 6860 حالة على مساحة 326 فدانًا و9 قيراط و10 أسهم، موضحًا أنه تم إزالة 5840 حالة من المخالفات، على مساحة 317 فدانًا إزالة حالية وسابقة.
 
 
 
 
7-طلاب-الثانوية-العامة
 
 
أجمع طلاب الثانوية العامة علمى رياضىة على سهولة امتحان مادة التفاضل اليوم، وأنها ساهمت فى رسم البسمة على وجوههم بعد المواد السابقة التى تسببت فى إصابة الكثيرين بحالة سيئة.
 
 
 
8-النائب-جبالى-المراغى
 
 
قال جبالي المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن البرلمان سيناقش ويصدر مشروعات قوانين زيادة المعاشات وعلاوتي الغلاء الاستثنائية للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية العلاوة الخاصة لغير المخاطبين، بجلساته العامة الأسبوع المقبل.
 
 
9-امتحانات-الثانوية-العامة
 
 
قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طالب بإحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية صور أجزاء من أسئلة امتحان الأحياء وأرسلها إلى صفحات الغش الإلكترونى، وتم ضبطه وتحديد هويته، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب والملاحظين.
 
 
 
10-أمير-قطر-تميم-بن-حمد.
 
 
 
هاجمت وسائل الإعلام القطرية هيئة كبار العلماء فى السعودية ووصفتهم بـ"المنافقين".
وذلك على أثر تصريحات المفتى العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ الذى أكد فيها أن الإجراءات العربية والإسلامية التى اتخذت ضد الدوحة هى "فى مصلحة مستقبل الشعب القطرى"، نافيها فيها نسب أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الانتماء لأسرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة