محافظ سوهاج يقرر علاج شاب على نفقة الدولة استجابة لـ"اليوم السابع"

الجمعة، 16 يونيو 2017 06:29 م
محافظ سوهاج يقرر علاج شاب على نفقة الدولة استجابة لـ"اليوم السابع" أحمد هارون
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، علاج المواطن أحمد هارون من ناحية مركز أخميم على نفقة الدولة وكلف التأمين الصحى ببحث حالته الصحية وعمل الفحوصات والأشعة اللازمة له، وذلك فى استجابة عاجلة لشكوى المواطن موقع اليوم السابع لما نشر تحت عنوان "بالصور.. شاب يطالب محافظ سوهاج بانقاذ حياته واجراء عملية قلب مفتوح له".

 

وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعى ببحث حالة المواطن الاجتماعية وإمكانية صرف معاش تكافل وكرامة له ولأسرته لمساعدتهم على الظروف المعيشية والصحية الصعبة التى يمرون بها.

 

كان اليوم السابع نشر مأساة شاب فى العقد الرابع من عمره بقرية آبار الملك بمركز أخميم بمحافظة سوهاج، طالب الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ومسئولى الصحة بعلاجه على نفقة الدولة وإجراء عملية قلب مفتوح له، خاصة أنه يعانى أيضًا من شلل نصفى ولديه 9 أبناء بينهم طفل يعانى من ضمور بالمخ ويحتاج إلى العلاج ويتقاضى راتبا ضئيلا من عمله.

 

التقى "اليوم السابع" الشاب ويدعى أحمد هارون، وقال إنه لا يعمل حاليًا وبدأت قصته عندما داهمه المرض وأصيب بشلل نصفى أقعده تماما عن العمل، حيث كان يعمل موظفًا ويتقاضى حاليًا راتبًا ضعيفًا ومع مرور الوقت أصيب بمرض القلب وتوجه إلى أحد المستشفيات وقرر له الأطباء إجراء عملية قلب مفتوح له وتحتاج إلى مبلغ كبير، وهو لا يملك شيئًا خاصة بعد أن قام ببيع كل ممتلكاته الشخصية.

 

وأضاف أحمد، والحزن يرتسم على وجهه، أنه قام أيضًا ببيع عفش منزله لكى ينفق على أسرته ومرضه بالإضافة إلى مرض ابنه الصغير والذى يعانى من ضمور فى خلايا المخ ويحتاج إلى العلاج.

 

وأكمل الشاب حديثه، أن التأمين الصحى يقوم بتحمل جزء من تكاليف العلاج الباهظة، أما باقى العلاج فيضطر الأهل والأصدقاء بمساعدته شهريًا، خاصة أن لديه 9 أبناء يحتاجون إلى المصاريف اليومية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة