محافظ دمياط: تطوير قواعد البيانات بجميع المصالح الحكومية والوحدات المحلية

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:10 ص
محافظ دمياط: تطوير قواعد البيانات بجميع المصالح الحكومية والوحدات المحلية جانب من الاجتماع
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أن تطوير قواعد البيانات بجميع المصالح الحكومية وجميع الوحدات المحلية بمدن وقرى المحافظة أصبح ضرورة حتمية لمواكبة التطور الهائل فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع جميع مديرى مراكز المعلومات ودعم إتخاذ القرار ومراكز معلومات التنمية المحلية اليوم بديوان عام المحافظة بحضور اللواء سامى حمودة السكرتير العام للمحافظة ونادية الأبحر مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام محافظة دمياط.

وأكد محافظ دمياط خلال الاجتماع على ضرورة  إنشاء قاعدة بيانات تكنولوجية مطورة  للمحافظة .

وحدد المحافظ الثلاثاء القادم موعدا لوضع تصور من كل مديرا من مديرى مراكز المعلومات على مستوى المحافظة حول طرق تحديث البيانات الخاصة بالمديرية أو المدينة او القرية التابعة له للبدء فى تدشين برنامج موحد على مستوى المحافظة يستخدمه متخذى القرار عند احتياجهم إلى هذه المعلومات.

كما كلف المحافظ اللواء سامى حمودة السكرتير العام للمحافظة بمتابعة تنفيذ كل ما جاء فى اجتماع اليوم من تكليفات.

يأتى ذلك فى اطار سعى المحافظة لمواكبة أحدث التقنيات الرقمية لخدمة المواطنين وتنمية وتطوير مدنها ومديرياتها خاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات الإلكترونية بهدف تسهيل الخدمات وتيسيرها على المواطنين، والمساهمة فى اتخاذ القرار المبنى على المعلومة الدقيقة، والسريعة، والشاملة.

وفى نهاية الاجتماع أعلن محافظ دمياط  عن مسابقة تقيمها وزارة التنمية المحلية تحت إشراف الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية  لإختيار أحسن مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار  على مستوى الجمهورية معربا عن تمنيه لأن يكون المركز الأول من المحافظة موجها مديرى المراكز الموجودة بالمحافظة بضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق ذلك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة