نائب بورسعيد يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء لوقف طرح أراضى وقرى بالمحافظة

الجمعة، 09 يونيو 2017 05:02 م
نائب بورسعيد يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء لوقف طرح أراضى وقرى بالمحافظة النائب احمد فرغلى
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب أحمد فرغلى أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب؛ ببيان عاجل إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والوزيرة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وذلك لإيقاف إجراءات الإعلان عن طرح أراضى وقرى المحافظة .
 
وطالب فرغلى، بتوضيح أسباب قيام محافظة بورسعيد، والهيئة العامة للاستثمار بطرح 76 فدانا "319200 متر مربع" على شاطئ البحر مباشرة بمنطقة غرب بورسعيد، للبيع بسعر 350 جنيهًا للمتر، وهو ما يُعد ثمناً بخس للغاية، خاصةً أن تلك المساحة تكاد تكون جاهزة تماماً لإدخال المرافق ، وكذلك طرح قطعة أرض تبلغ مساحتها (43500 متر مربع) داخل نطاق المدينة على شاطئ البحر مباشرة بسعر 1650 جنيهًا للمتر وهو أيضا ثمن بخس.
   
وتساءل نائب بورسعيد، على أى أساس قامت هيئة الخدمات الحكومية بتحديد هذا الثمن؛ بالإضافة إلى إعلان البيع حدد سبعة عشر يوما فقط قبل تحديد جلسة البيع، وهو ما لا يعطى الفرصة الكافية للمستثمرين لإعداد دراسات جدوى وافية لإقامة المشروعات .
 
وأشار فرغل، إلى أن إعلان الطرح، وفقا لقانون 17 لعام 2015 يعتبر ملغيا بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الاستثمار الجديد، ونشره فى الصحيفة الرسمية.
 
وطالب فرغلى، إلى سرعة تحويل البيان العاجل إلى اللجنة الاقتصاديه، لسرعة دعوة وزيرة الاستثمار لمناقشة البيان والرد عليه.
 
unnamed (9)
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة