وكيل وزارة السياحة: سفر لجان لمعاينة سكن الحجاج بالسعودية الأسبوع الجارى

السبت، 01 يوليو 2017 03:23 م
وكيل وزارة السياحة: سفر لجان لمعاينة سكن الحجاج بالسعودية الأسبوع الجارى محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، تقديم مذكرة لوزير السياحة يحيى راشد، غدا الأحد، للموافقة على سفر لجان الوزارة لمعاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضى السعودية، متوقعا بدء أعمال اللجان بالتنسيق مع لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة خلال الأسبوع الجارى.

 

وقال "شعلان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مهمة اللجان التأكد من مطابقة سكن الحجاج للضوابط التى وضعتها الوزارة، والحصول على موافقة الدفاع المدنى والأجهزة السعودية ومنع السكن فى الأماكن المخالفة للضوابط والحرص على سلامة وراحة الحجاج.

 

وأضاف "شعلان" أن الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج، تلزم الشركات بمواصفات محددة بسكن الحجاج ومنها المساحة المحددة للبعد عن الحرم المكى وبحد أقصى 2000 مترا، بالإضافة إلى رفض المساكن التى تقع فى المطالع الحادة حرصا على راحة الحجاج خاصة كبار السن.

 

وأشار إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإنهاء إجراءات سفر مندوبى الشركات لسفرهم لإنهاء التعاقد مع الفنادق ومؤسسة الطوافة السعودية تمهيدا لتوثيق العقود التى يتم توقيعها بين الشركة والحج، والتى تلتزم فيه الشركات بتنفيذ البرنامج المدون فى العقد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة