موجيرينى: بحث أزمة قطر ببروكسل يعيد التركيز على الموقف الأوروبى

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 12:13 م
موجيرينى: بحث أزمة قطر ببروكسل يعيد التركيز على الموقف الأوروبى موجيرينى
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفرض الأزمة الخليجية نفسها على أجندة عمل المسئولين الأوروبيين فى هذه الأيام، وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى، إن "النقاشات حول أزمة قطر خلال مجلس الشراكة الأوروبى –المصرى فى العاصمة بروكسل، فرصة لإعادة التركيز على الموقف الأوروبى بهذا الشأن.

وأكدت موجيرينى لوكالة "آكى" الإيطالية أن "الاتحاد الأوروبى لديه رغبة فى أن يتم حل الأزمة مع قطر بسرعة دون إبطاء وعن طريق الحوار، والأمر نفسه على المباحثات مع الأتراك.

وأعلنت كل من السعودية والامارات والبحرين، إضافة إلى مصر، فى الاسبوع الأول من شهر يونيو الماضى قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وتبنت تلك الدول إجراءات وصفتها الدوحة بـالحصار، كما رفضت قطر مطالب تقدمت بها الدول المقاطعة مقابل عودة العلاقات الدبلوماسية، معتبرة إياها إملاءات تمس بسيادتها .

كانت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد، أكدت بعد زيارتها للكويت على أن حل الأزمة الخليجية بأسرع وقت ممكن يصب فى مصلحة الدول المعنية ويساهم فى تعزيز استقرار المنطقة.

وناشدت موجيرينى جميع الأطراف المعنية بالجلوس على طاولة الحوار، وأعلنت أن الاتحاد الأوروبى مستعد للمساعدة فى عملية التفاوض، خاصة فى الشق المتعلق بمحاربة الإرهاب، وحرصت موجيرينى على تجديد الدعم الأوروبى للوساطة الكويتية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة