مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يكتب عن المؤامرة الكبرى.. جلال عارف يحلل العلاقة بين مصر والجزائر وشجاعة المواجهة.. جلال دويدار يوجه التحية لأبناء القدس.. مجدى سرحان عن عودة الدواعش: امنعوهم بأى ثمن

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يكتب عن المؤامرة الكبرى.. جلال عارف يحلل العلاقة بين مصر والجزائر وشجاعة المواجهة.. جلال دويدار يوجه التحية لأبناء القدس.. مجدى سرحان عن عودة الدواعش: امنعوهم بأى ثمن مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء، أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الجمعة، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها، منها: مصر والجزائر .. وشجاعة المواجهة، أمناء حول الرئيس.


 

الأهرام
 

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: مؤامرة كبرى .. ومستقبل غامض
 

استنكر الكاتب، الأسلوب الخبيث الذى اتبعته دولة قطر فى مؤامرة جديدة على أشقائها العرب، بتقديمها شكوى إلى الأمم المتحدة، للمطالبة بتدويل الأماكن المقدسة فى مكة والمدينة فى المملكة العربية السعودية، رغم تواجد مجلس التعاون الخليجى وجامعة الدول العربية، متسائلاً: "هل هو جنون الزعامة أم المال أم الجهل أم هى كل هذه الأشياء حين تجتمع فى رأس أمير طائش لا يقدر المسئولية ولا يدرى أمانة الحكم".

..............................................

الأخبار
 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: تحية إلى أبناء القدس انتصارهم للأقصى

عبر الكاتب، عن فخره وامتنانه بصمود الشعب الفلسطينى الذى يتصدى بشجاعة وجسارة لمخططات إسرائيل المحتلة التى تستهدف المزيد من التوسع والسيطرة والهيمنة على ما تبقى من وطنهم ومقدساتهم، متابعاً: "تحية إلى هؤلاء الشجعان الذين أجبروا الاحتلال الإسرائيلى الإجرامى على التراجع وإلغاء إجراءاته  وانتهاكاته لمقدساتهم الدينية، بتضحياتهم ومثابرتهم وإصرارهم على إنهاء إسرائيل لخطواتها التآمرية لتهويد المسجد الأقصى أولى القبلتين للمسلمين".

 

.....................................

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: مصر والجزائر .. وشجاعة المواجهة!!
 

يؤكد الكاتب، أن مصر والجزائر هما القوتان الأساسيتان القادرتان علي مساعدة الشعب الليبي الشقيق في استعادة الأمن والاستقرار لبلاده وإنقاذها من أيدي عصبة الشر التي دمرت مؤسسات الدولة وأغرقتها فى الفوضي والخراب، موضحاً أن تحقيق مصالحة وطنية بين كل الأطراف الليبية غير المنخرطة فى الإرهاب، سيكون  الأساس الذى تدعمه مصر والجزائر بكل الوسائل، وبدون أى مطامع خاصة فى ليبيا، كما فعلت دول أخرى شاركت فى تمويل ودعم العمليات التخريبية فى دول عربية شقيقة.

.....................................

المصرى اليوم
 

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: ترجع لنا بالسلامة
 

تمنى الكاتب، أن يعود المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بصحة وسلامة من رحلته العلاجية فى ألمانيا، التى ستستغرق 48 ساعة، خاصة بعد تأخر هذه الزيارة لإجراء الفحوصات الطبية لمدة 6 أشهر نتيجة ارتباطات رئيس الوزراء ومهام العمل، مستنكراً حالة التكهنات التى انتابت مواقع التواصل الاجتماعى حول سبب الزيارة العلاجية وما سيخلفها، مطالباً أن تكون هناك بيانات دورية من مكاتب المسؤولين فى الدولة توضح للمواطنين حقيقة الحالة الصحية لمن هم فى موقع المسؤولية.

........................................

سليمان جودة يكتب: أمناء حول الرئيس!
 

سليمان جودة
 

تحدث الكاتب، عن تناول الأديب عبدالله بن المقفع، لعلاقة الحاكم بمن حوله فى البلاد بعد توليه الحكم، وأنه لا يقابل بعد هذا اليوم، سوى واحد من اثنين: "رجل يتصنع.. أو آخر يتزين" للتقرب من الحاكم فقط، مؤكداً أن حل هذه المشكلة تكمن فى تواجد عدد من الأمناء على بلادهم إلى جوار الحاكم، يخافون على البلد، بقدر ما يخافون عليه، فلا يتصنع أحد منهم أمامه حين يلقاه، ولا يتزين، ولكن يضع أمام عينيه الحقيقة التى يعيشها الناس كاملة.

........................................

 

نيوتن
 

نيوتن: قانون العرض والطلب
 

تناول الكاتب، أسس البناء الاقتصاد السليم والإيجابى، بناء على التوازن بين العرض والطلب، كما حددها آدم سميث مؤسس علم الاقتصاد الكلاسيكي، مشيراً إلى مشروع العاصمة الجديدة وضرورة تحقيق أكبر نسبة توازن بين العرض والطلب على ما فيها، من عقارات ومبانى وصناعات وخدمات، حتى لا تتحول إلى مدينة للأشباح كما حدث فى "مدينة السادات".

........................................

الشروق
 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: سائقون.. لكن حشاشون
 

تحدث الكاتب، عن الفيديو الذى انتشر منذ يومين لتعاطى عدد سائقى القطارات المخدرات داخل كابينة قطار مخصص لتجديدات وصيانة السكك الحديدية فى يناير الماضى، مطالباً الحكومة والأجهزة الرقابية بضرورة إجراء كشف وفحص طبى شامل ومفاجئ على غالبية الموظفين، وعدم الاكتفاء بوصفها حالات فردية.

........................................

الوطن

عماد الدين أديب

 

 عمادالدين أديب يكتب: الظلم فى الدنيا ظلمات يوم القيامة
 

عبر الكاتب، عن سعادته باستضافة الإعلامى عمرو أديب، لوزير التموين السابق خالد حنفى، عقب الأنباء عن براءته من كافة التهم السابقة التى كانت موجهة إليه فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "فساد التموين، مطالباً بضرورة تواجد تشريع قانونى، كما هو فى الدول المحترمة، ذات آلية لرد الاعتبار وإجراءات تعويض لمن يُتهم ظلماً حتى لا تُستباح أعراض الناس وسمعتهم وكرامتهم.

.......................................

الوفد
 

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: امنعوهم.. بأى ثمن
 

حذر الكاتب، من خطورة قضية " الدواعش العائدين الى بلدانهم"، التى نبه لها وزير الخارجية الجزائرى عبدالقادر مساهل، خلال مؤتمر صحفى بالقاهرة مع وزير الخارجية سامح شكري، متباعاً: "نضم صوتنا الى صوت الوزير الجزائري.. ونرى معه أن قضية (الدواعش العائدين الى بلدانهم) هي بالفعل من أخطر القضايا التي تواجه البلاد في هذا الوقت، والتي تعيد الى الذاكرة ما حدث في التسعينيات بمصر والجزائر وعدة دول عربية وأجنبية من أعمال إرهاب وعنف وقتل".

.......................................

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبوشقة يكتب: مهام جليلة أمام البرلمان
 

اعترض الكاتب، على هجوم البعض على جميع أعضاء مجلس النواب الحالى، ووصفه "البرلمان الضعيف"، رغم التنوع السياسى تحت قبة البرلمان كدليل على الحرية والديمقراطية التى افتقدها الشعب على مدار سنوات طويلة، مؤكداً أن هناك مهام جليلة فعلاً أمام البرلمان وهى القيام بالثورة التشريعية لتكون استكمالاً لثورة 30 يونية، بنسف واستبدال القوانين التى لا تليق بمكانة مصر الجديدة، بجانب القوانين التى يجب أن تتم لاستكمال الدستور "المواد المكملة للدستور"، والقوانين المستحدثة لتتماشى مع طبيعة المرحلة الجديدة.

.......................................

 

اليوم السابع
 

أكرم القصاص

أكرم القصاص يكتب: ليلة من ألف ليلة.. متعة الذهاب للمسرح بعيدا عن عالم افتراضى
 

تحدث الكاتب، عن الأجواء التى يتمتع بها "المسرح" عن غيره من الفنون، سواء البرامج الترفيهية أو المسلسلات، وضرورة استعادة دور المسرح الذى تراجع خلال السنوات الأخيرة،  مشيراً إلى مسرحية الفنان الكبير يحيى الفخرانى "ألف ليلة وليلة" التى تعيد المسرح الغنائى الاستعراضى، وتمتعت باكتمال العدد طوال أيام العرض، كدليل على أن المسرح يعد أداة جذب للجمهور وتغيير ثقافته الاخلاقية والاجتماعية. 

.......................................










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة