مدير التضامن بقنا يكشف حقيقة تبنى أسرة لطفلين أيتام منذ 10 سنوات

الإثنين، 07 أغسطس 2017 04:16 م
مدير التضامن بقنا يكشف حقيقة تبنى أسرة لطفلين أيتام منذ 10 سنوات محافظه قنا
قنا – وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف حسين السيد أحمد وكيل وزارة التضامن الاجتماعية بمحافظة قنا، عن الحقيقة الكاملة لتبنى أسرة لطفلين يتيمين منذ 10 سنوات وتكفلهما بهما.

ووفقا لرد حسين السيد على ما نشر فى موقع اليوم السابع تحت عنوان " بالصور..مأساة "أم الأيتام" بقنا.. فشلت فى الإنجاب فكفلت يتيمين.. أم فارس: "أخدتهم حتة لحم حمرا وبقوا نور عينى"..الزوج: التضامن استردتهما بعد 10 سنوات علشان كتبتهم على اسمى.. بنموت كل ساعة ونفسى يرجعوا لحضنى"، قال أن الشاكى تم تسليمه الابنة بسمة السيد بتاريخ 31 يوليو 2007 من دار الرعاية بقنا.

وأوضح حسين أن الابن فارس ضياء تم تسليمه للزوج بتاريخ 16 سبتمبر 2009 بعد موافقة اللجنة حيث أنه انطبق عليه الشروط، وتم تسليمه شهادات الميلاد الأصلية للأبناء وقام بالتوقيع على إيصال الاستلام ومنذ ذلك التاريخ والإدارة تقوم بالمتابعة والزيارة، وكانت الأسرة مستقرة إلى أن جاءت الأم تشكو من الزوج ومعاملته السيئة للأبناء، حيث أنه يقوم بضربهما بالحزام ويتركهما فى الشارع ساعات طويلة، وأثناء القيام بالزيارة والمتابعة بتاريخ 29 يوليو 2015 قامت الأم بتكرار الشكوى من الزوج ومن المعاملة السيئة والضرب والإهانة لها وللأولاد ورغبتها فى تسليم الأبناء خوفًا من أن يصيبهما مكروه.

وأضاف وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، أن الزوجة قامت بالشكوى من السلوك غير السوى بالنسبة للمعاملة مع الأبنة وهى تخاف عليها منه، حيث أنه يقوم بتعاطى المخدرات وأدوية مهدئة للأعصاب، كما قامت الأم بإبلاغ المديرية بأن الزوج قام باستخراج شهادتى ميلاد للابنة والابن باسمه وهذا مخالف للقانون وقامت المديرية بإرسال خطاب للنيابة بالتزوير بتاريخ 13 مارس 2016.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه بناء على قرار اللجنة بتاريخ 19 أغسطس 2015 بالتسليم الابناء للمؤسسة الابنة تم تسليمها إلى مؤسسة الرحمة بنجع حمادى والابن لمؤسسة أحمد جبرة بقنا، ثم قام الأب باستدراج الابنة من المدرسة والتحفظ عليها بمنزله، وتم تحرير محضر بذلك فى نيابة نجع حمادى برقم 1148 بالواقعة ولم نوافى بالرد من النيابة حتى تاريخه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة