تعرف على تعليمات "التضامن" لحجاج الجمعيات.. أبرزها حظر التجمعات السياسية

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 12:30 ص
تعرف على تعليمات "التضامن" لحجاج الجمعيات.. أبرزها حظر التجمعات السياسية موسم الحج - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمنت استمارة طلب أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى الحصول على تأشيرة الحج من وزارة التضامن الاجتماعى، العديد من التعليمات والشروط لحجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة إقامتهم بالأراضى المقدسة، وجاءت هذه التعليمات كالآتى:

 

1- حظر ممارسة أى أعمال دعائية خلال تأدية مناسك الحج.

2 - حظر التجمعات ذات الأهداف السياسية أو غير ذلك من أعمال المظاهرات أو الاعتصامات حفاظًا على الأمن العام بالأماكن المقدسة.

3 - عدم افتراش الأرض بالطرق المؤدية إلى الحرمين وجسر الجمرات وفى المشاعر المقدسة "منى وعرفات والمزدلفة".

4- على الحاج الالتزام بتعليمات المملكة العربية السعودية بأن يكون أداء نسك الهدى من خلال البنك الإسلامى للتنمية أو الراجحى أو بالتوجه مباشرة إلى المذابح المفتوحة، ضمانًا لأداء النسك طبقًا لأصول الشريعة الإسلامية، وبعيدًا عن الوسطاء والمحتالين.

5- الالتزام بمواعيد السفر والعودة المثبتة على تذكرة الطيران وفقًا لبرنامج الرحلة.

6- الالتزام بتعليمات المشرفين عند السفر أو التنقلات الداخلية بالأتوبيسات أو التسكين بالفنادق وتنظيم تناول الوجبات والتحرك لأماكن تأدية المناسك ورمى الجمرات.

7- المحافظة على النظافة العامة داخل الفنادق ومناطق المشاعر والالتزام بالإجراءات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية.

8- تقوم بعثة وزارة التضامن بالتنسيق مع البعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية ووزارة الحج السعودى بتلقى الشكاوى الخاصة بالحجاج، والعمل على حلها خلال تأدية المناسك.

 

كانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قد وجهت بتوفير الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات الأهلية، ومرافقة المشرفين لهم طوال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة