أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 20-9-2017

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 09:50 م
أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 20-9-2017 البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء 20-9-2017، وجاءت أبرزها موافقة مجلس إدارة الشركة الحديثة للمواد العازلة "مودرن بيتومود"، على دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة، المعدة من قبل شركة إيجل للاستشارات المالية وتقييم عرض الشراء المعروض عليها، وبلغت القيمة العادلة لسهم الشركة 79 قرشاً للسهم، ولذا يعد العرض المقدم مناسباً ومجزياً مع القيمة العادلة، وتقدم بنك الكويت الوطنى – مصر، بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 2.5 مليار جنيه، وقيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من مليار جنيه إلى 1.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 500 مليون جنيه موزعة على عدد 50 مليون سهم.

مجلس إدارة مصرف أبو ظبى يبيع 790 ألف سهم

قالت البورصة المصرية، إن مجلس إدارة مصرف أبو ظبى الإسلامى - مصر، باع 790 ألفا و280 سهما خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء ، كما باع مجلس إدارة شركات المصرية لتطوير صناعة البناء "ليفت سلاب مصر"، الشرقية الوطنية للأمن الغذائى، جينيال تورز، 32 ألفا و500 سهم، 1000 سهم، 15 ألف سهم، وباعت مجموعة مرتبطة بشركتى مدينة نصر للإسكان والتعمير 400 ألف سهم، 250 ألفا و465 سهما.
 
فيما اشترى مجلس إدارة شركات المنصورة للدواجن، كريدى أجريكول-مصر، الدلتا للتأمين، مصر الجديدة للإسكان والتعمير 75 ألف سهم، 380 ألف و632 سهم، 600 سهم، 3500 سهم، كما اشترى مساهم رئيسى بشركة بالم هيلز للتعمير 250 ألف سهم، جاء ذلك وفقا لتعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم بالشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول البورصة.

انتهاء حق التوزيع المجانى لمشترى "بنك قطر الوطنى والقاهرة للدواجن"

ينتهى اليوم الأربعاء، الحق فى التوزيع المجانى لمشترى سهمى القاهرة للدواجن، وبنك قطر الوطنى الأهلى، بواقع 0.199 سهم مجانى للسهم الأول، و0.25 سهم مجانى للسهم الثانى، على أن تدرج أسهم الشركتين بعد الزيادة المجانية على أن تدرج الزيادتين على قاعدة البيانات اعتباراً من يوم الأحد المقبل.
 
وكانت لجنة قيد الأوراق المالية، قد قررت قيد زيادة رأس المال المرخص به لبنك قطر الوطنى الأهلى من 10 مليارات جنيه إلى 15 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصدر من 7.420 مليار جنيه إلى 8.904 مليار جنيه موزعة على عدد 148 مليون سهم.
 
كما وافقت على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة القاهرة للدواجن من 383 مليون جنيه إلى 479 مليون جنيه بزيادة قدرها 95.8 مليون جنيه.
 

بنك الكويت الوطنى يتقدم بمستندات زيادة رأسماله لـ1.5 مليار جنيه

أعلنت إدارة البورصة المصرية، أن بنك الكويت الوطنى – مصر، تقدم بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 2.5 مليار جنيه، وقيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من مليار جنيه إلى 1.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 500 مليون جنيه موزعة على عدد 50 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ممولة من الاحتياطى العام والأرباح المحتجزة وفقا القوائم المالية المنتهية فى 31/12/2016.
 
وأضافت البورصة فى بيان لها أن المستندات المقدمة من البنك جارى فحصها واستكمالها وعرضها على لجنة القيد.

"بيتومود" توافق على دراسة القيمة العادلة للسهم بـ79 قرشاً

وافق مجلس إدارة الشركة الحديثة للمواد العازلة "مودرن بيتومود"، على دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة، المعدة من قبل شركة إيجل للاستشارات المالية وتقييم عرض الشراء المعروض عليها، وبلغت القيمة العادلة لسهم الشركة 79 قرشاً للسهم، ولذا يعد العرض المقدم مناسباً ومجزياً مع القيمة العادلة.
 
كما وافق مجلس إدارة الشركة، بحسب بيانها للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، على إعادة النظر خلال الفترة القادمة فى استثمارات الشركة والعمل على تعظيم العائد منها سواء باستكمالها أو التخارج منها أو من بعضها بما يتفق مع الخطط الاستثمارية والرؤية المستقبلية للشركة، مع تكليف رئيس مجلس الإدارة بمتابعة استثمار الشركة بدولة الهند على أن يتم تفعيل هذا الاستثمار أو التخارج منه بموعد غايته نهاية 2017 بالبيع جزئيا أو كلياً.  
 
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أعلنت عن موافقتها على نشر إعلان عرض الشراء الإجبارى، المقدم من محمد وليد محمود فريد جمال الدين، وعلى بن حسن بن على الدايخ لشراء حتى عدد 40.462 مليون سهم، والتى تمثل نسبة 34% والمكملة لنسبة 100% من أسهم رأس مال شركة الحديثة للمواد العازلة "مودرن بيتومود"، وذلك بعد استبعاد الحصة المملوكة لمقدمى العرض وأطرافهم المرتبطة، بسعر 80 قرشا للسهم الواحد.

تخفيض رأسمال السويدى

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، فى جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، الموافقة على قيد تخفيض رأس المال المصدر لشركة "السويدى إليكتريك" من 2.234 مليار جنيه إلى 2.184 مليار جنيه، بإعدام أسهم خزينة بعدد 5 ملايين سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، على أن تدرج أسهم الشركة بعد التخفيض على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول الأحد 24 سبتمبر الجارى.
 
وبحسب بيان صادر عن البورصة، قررت لجنة القيد توقيع التزام مالى على الشركة قدره 10 آلاف جنيه، نظرا لمخالفتها أحكام المادة 26 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة 26 من الإجراءات التنفيذية لها.
 
كما قررت اللجنة، قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة "دايس" للملابس الجاهزة من 28 مليون جنيه إلى 53 مليون جنيه، بزيادة 25 مليون جنيه موزعة على 25 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد، والزيادة مسددة نقدا عن طريق شهادة إيداع بنكية، على أن تدرج أسهم الشركة بعد قيد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعى اعتبارا من بداية جلسة تداول الأحد المقبل.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة