"افرش بيتك".. مشروع لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج.. محافظ الجيزة: يتيح تأثيث المنزل بالتقسيط على 5 سنوات.. 3 مستويات للتجهيز الأول بـ78 ألف جنيه والثالث بـ138 ألف.. ومستثمرون: البنوك تمول المبادرة

السبت، 23 سبتمبر 2017 09:30 ص
"افرش بيتك".. مشروع لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج.. محافظ الجيزة: يتيح تأثيث المنزل بالتقسيط على 5 سنوات.. 3 مستويات للتجهيز الأول بـ78 ألف جنيه والثالث بـ138 ألف.. ومستثمرون: البنوك تمول المبادرة محافظ الجيزة: يتيح تأثيث المنزل بالتقسيط على 5 سنوات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار التخفيف عن الشباب ومساعدتهم على الزواج، أطلقت محافظة الجيزة مبادرة "افرش بيتك" لتأثيث "عش الزوجية" للمقبلين على الزواج بالتقسيط، وبأسعار مخفضة، وفائدة بسيطة وغير مركبة.

 

المقبلين على الزواج

مشاركة 200 مصنع وشركة فى المبادرة

وتأتى المبادرة بالاشتراك مع النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين بمشاركة أكثر من 200 مصنع وشركة عاملة فى مجار التجهيز المنزلى والأجهزة المنزلية، بشرائح تتنوع بين اقتصادى وفوق اقتصادى ومتميز وفاخر بأسعار مخفضة، لمساعدة الشباب فى تأثيث وحدته السكنية بأسعار مناسبة.

 

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إن النقابة العامة للمستثمرين عرضت على المحافظة فكرة المشروع للتخفيف عن الشباب ثم تبنت المحافظة المشروع نظرا لأهميته خاصة للشباب المقبلين على الزواج، بحيث تقدم الشركات المساهمة بالمشروع أسعار مميزة "بدون ربح".

 

3 مستويات للتجهيز بتقسيط 5 سنوات

وأضاف المحافظ فى لـ"اليوم السابع" أنه تم عمل شرائح بأسعار مختلفة لتناسب جميع الفئات، مشيراً إلى المستوى الاقتصادى بمتوسط تكلفه 56 ألف جنيه، والمستوى فوق الاقتصادى بمتوسط تكلفة 78 ألف جنيه والمستوى المتميز بمتوسط تكلفة 106 آلاف جنيه والمستوى الفاخر 138 ألف جنيه.

 

ومن جانبه، أكد المهندس محمد جنيدى النقيب العام للمستثمرين أنه تم الإتفاق مع عدد من المصانع والشركات بلغ عددها حتى الآن 200 مصنع وشركة عاملة فى إنتاج الأجهزة المنزلية والمفروشات والموبيليا وكل ما يخص تجهيو الوحدات السكنية، بحيث يتم تقسيط تكاليف فرش الوحدة على مدة زمنية 5 سنوات بفائدة بسيطة وغير مركبة ، وتتراوح الفائدة ما بين 5% لـ7%، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع عدد من البنوك لتمويل المبادرة.

 

المبادرة تستهدف تنشيط حركة البيع والشراء

وأضاف النقيب العام للمستثمرين، لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة تخدم التجار وأصحاب المصانع من ناحية والشباب المقبل على الزواج من ناحية أخرى بحيث تعمل على تنشيط حركة البيع والشراء فى المصانع بالتزامن مع حركة الركود الموجودة فى السوق، وتقدم فرصة ذهبية للمقبلين على الزواج فى فرش المنزل بالتقسيط المريح .

 

وأوضح أن المبادرة تأتى تحت رعاية محافظة الجيزة، وتم تشكيل لجنة برئاسة اللواء محمد رأفت همام سكرتير عام محافظة الجيزة، لتولى المشروع، لافتا إلى أنه سيتم عقد لقاء معه للتنسيق على بدء المشروع، مرجحا أن يبدأ فى الشهر القادم.

 

أثاث منزلي
أثاث منزلي

 

القسط بحد أدنى 500 جنيه شهريا

وأشار جنيدى أن المشروع سيتيح للشباب تجهيز منزلهم مقابل مبلغ شهرى يكون فى المتناول ولا يرهقهم فى المعيشة، بشرط أن يكون للشاب دخل ثابت من عمل حكومى أو خاص ومؤمن عليه إجتماعيا، لافتا أن القسط سيكون بحد أدنى 500 جنيه شهريا.

 

وأكد المهندس محمد جنيدى أنه تم التنسيق مع عدد من الشركات والمصانع التى تنتج الأدوات الكهربائية والأجهزة المنزلية بماركات مختلفة كذلك المفروشات كالسجاد والستائر وأيضا اجهزة الإنارة، بحيث يستطيع العروسان اختيار ما يريدونه من الماركات المختلفة وفق المستوى الإقتصادى الذى يتم إختياره، مشيرا إلى أن من يرغب فى الحصول على أشياء إضافية خارج المبادرة سوف يحصل عليها بسعر مخفض بالمقارنة بسعر السوق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة