"الذكاء الإقناعى" كتاب جديد لمحاربة الفكر المتطرف بالتنمية البشرية

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 04:10 ص
"الذكاء الإقناعى" كتاب جديد لمحاربة الفكر المتطرف بالتنمية البشرية غلاف كتاب الذكاء الإقناعى
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا كتاب تحت عنوان " الذكاء الإقناعى"، للكاتب محمد محمود حبيب، أول مدرب تنمية بشرية متخصص فى تعديل الفكر المتطرف، حيث يسلط الكتاب الضوء على كيفية استخدام الذكاء الإقناعى فى إقناع المتطرفين بالتخلى عن أفكارهم المتطرفة بهدف نشر التسامح والتعايش بين شعوب العالم.

 ويتكون الكتاب من فصلين أساسيين، الأول يتحدث فيه الكاتب عن ماهية الذكاء الإقناعى وأساسياته وبديهياته، وكيفية زرع فكرة معينة فى عقول الآخرين باستخدام أفضل مهارات الذكاء الإقناعى، بجانب مبحث خاص عن أخطاء يقع فيها الكثيرون أثناء عملية الإقناع وطرق التغلب على ذلك باستخدام الذكاء الإقناعى، إضافة إلى مبحث آخر حول سمات الفكر المتطرف.

وقال الكاتب محمد محمود حبيب، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الكتاب يتضمن أيضا نماذج من الردود غير التقليدية باستخدام الذكاء الإقناعى على الأفكار المتطرفة والمسيئة للإسلام بهدف تعزيز التعايش والتسامح، إضافة إلى شبهات متعلقة بالمرأة عموما، بجانب الرد على شبهات خاصة بالعنف وغيرها تعارض الإسلام مع الواقع والعلم، مشيرا إلى أن الكتاب يوزع مجانا.

جدير بالذكر أن الكاتب محمد محمود حبيب أصدر عدة مؤلفات مصرحة من الأزهر الشريف، كان آخرها كتاب "رؤية جديدة فى تجديد الخطاب الدينى بأحدث وسائل التواصل الفعال والإقناع"، وكتاب المنهج الإسلامى فى تنمية المهارات البشرية". إضافة إلى كتاب "جديد الردود الشرعية على مخالفات تنظيم داعش وأمثاله للشريعة الإسلامية".

كتاب الذكاء الاقناعى
غلاف كتاب الذكاء الاقناعى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة