"هانت يا طلبة".. امتحانات الجامعات تنتهى الخميس.. حجب النتائج عن غير مسددى المصروفات.. حلوان: ندرس فرض غرامات على المتأخرين فى السداد.. الزقازيق: منع طلاب التعليم المفتوح غير المسددين للرسوم من دخول الامتحانات

الثلاثاء، 16 يناير 2018 04:00 ص
"هانت يا طلبة".. امتحانات الجامعات تنتهى الخميس.. حجب النتائج عن غير مسددى المصروفات.. حلوان: ندرس فرض غرامات على المتأخرين فى السداد.. الزقازيق: منع طلاب التعليم المفتوح غير المسددين للرسوم من دخول الامتحانات امتحانات الجامعات تنتهى خلال أيام
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُنهى جامعات الجمهورية، الامتحانات على مستوى الكليات يوم الخميس المقبل، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسى أول الأسبوع المقبل، وتعلن النتائج تباعا بعد انتهاء الامتحانات.
 

إعلان النتائج بجامعة حلوان مارس المقبل

وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن العملية الامتحانية منتظمة وآخر موعد لإعلان النتائج مارس المقبل على أن يبدأ إعلانها تباعًا بعد إجازة منتصف العام.
 
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
 
وأشار نجم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن بعض الكليات بالجامعة انتهت بالفعل من أعمال الامتحانات، مؤكدًا أن مجلس الجامعة الذى يعقد جلسته الدورية يوم الثلاثاء المقبل سيشدد على عمداء الكليات بضرورة إعلان النتائج تباعا بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسى.
 
وأكد أن جامعة حلوان لم تمنع أى طالب من دخول الامتحانات بسبب المصروفات الدراسية، موضحًا أن طلاب السنة الأولى يدفعون المصروفات مع التقديم بالكليات، وهناك نسبة بسيطة لم تسدد فى الفرقة الثانية بالكليات، موضحا أن النسبة الكبرى فى الطلبة الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية فى الفرقتين الثالثة والرابعة.
 

 فرض غرمات على المتأخرين فى تسديد المصروفات

وأشار إلى أن الجامعة تدرس فرض غرامات تأخير متدرجة لمحاسبة الطلاب المتأخرين عن دفع المصروفات أو إخطار أولياء الأمور بعدم دفع المصروفات فى وقت محدد من العام؛ لعدم تراكم المصروفات على الطلاب حفاظا على أولياء الأمور، وكذلك لضرورة إعلام أولياء الأمور بعدم سداس المصروفات الدراسية.  
 
وأكد رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة ستحجب نتائج الامتحانات عن الطلاب الذى لم يسدد المصروفات الدارسية، وكذلك أولئك الذين لم ينهوا التربية العسكرية، التى من المفترض أن تُنهى بالسنة الدراسية الأولى.
 

إعلان النتائج بجامعة المنيا منتصف فبراير

من جانبه، قال الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، إن كل أعمال الامتحانات بالكليات تنتهى يوم 18 يناير الجارى، على أن يكون إعلان النتائج اعتبارًا من منتصف فبراير المقبل، وإعلان نتائج امتحانات الساعات المعتمدة خلال إجازة منتصف العام الدراسى ليتمكن طلاب هذه الكليات والبرامج من تسجيل المواد فى بداية الفصل الدراسى الثانى.
 
 الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا
 
وأوضح أبو المجد، تبدأ من إنذار وتلصل لعامين أو حرمان مادة أو فصل الدراسى أو عامين فى ثبوت حالة الغش، موضحاً أن الجامعة لن تحجب نتائج الامتحانات عن الطلاب، الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية فى الفصل الدراسى الأول، مشيرا إلى أن نتائج امتحانات التيرم الأول مرتبطة بالفصل الدراسى الثانى.
 

ربط الخدمات بدفع المصروفات

وأشا إلى أن عدد الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية ليس كبيرا، قائلا: "هناك خدمات مرتبطة بدفع المصروفات والطالب غير القادر ندفع الرسوم الدراسية عنه ورسوم الإقامة فى المدن الجامعية أيضا".
 
خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق
 
 من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة تطبق قرار حجب النتائج عن الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية، مشيرا إلى أنها تسدد المصروفات عن الطلاب غير القادرين، الذين يتقدموا بطلبات لذلك.
 

جامعة الزقازيق: دفع المصروفات للطلبة غير القادرين

وأوضح أن هناك عددا من المتبرعين الذين قد يسددوا المصروفات الدراسية عن الطلاب غير القادرين، مشيرا إلى أنه فى حالة طلبة التعليم المفتوح والمدمج لابد أن يسددوا المصروفات الدراسية.
 
وقال رئيس جامعة الزقازيق: "بالنسبة للمجموعة الجديدة من طلاب التعليم المدمج لن يدخلوا الامتحان إلا بعد سداد المصروفات الدراسية لكن الطلبة النظامين لدينا طرق كثيرة لسداد المصروفات عنهم".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة