برامج التعليم المدمج تنتظر موافقات "الأعلى للجامعات".. فحص البنية التحتية لبدء الدراسة بالدبلومات المهنية.. جامعة القاهرة تحصل على الموافقة رسميا بـ8 برامج.. وجامعة بنى سويف تنتظر الحصول على الموافقات

السبت، 20 أكتوبر 2018 05:00 ص
برامج التعليم المدمج تنتظر موافقات "الأعلى للجامعات".. فحص البنية التحتية لبدء الدراسة بالدبلومات المهنية.. جامعة القاهرة تحصل على الموافقة رسميا بـ8 برامج.. وجامعة بنى سويف تنتظر الحصول على الموافقات وزير التعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر عدة برامج جديدة فى التعليم الإلكترونى المدمج، الذى تم تطبيقه بالجامعات بديلا عن التعليم المفتوح فى نمطه القديم، موافقة لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات على بدء تدريس هذه البرامج بهذا النمط الجديد، الذى يعتمد على الوسائل الإلكترونية الحديثة فى تقديم المادة التعليمية.
 
الأعلى للجامعات يفحص البنية التحتية للجامعات
تقوم لجان القطاع المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات حاليا على فحص البنية التحتية للجامعات التى تقدمت بطلبات رسمية لبدء الدراسة بعدد من البرامج الجديدة بنظام التعليم الإلكترونى المدمج، وترفع هذه اللجان تقريرها الأخير لوزير التعليم العالى والبحث العلمى بالموافقة على بدء الدراسة فى هذه البرامج من عدمه.
 
8 برامج جديدة تحصل على الموافقة بجامعة القاهرة
ولأن جامعة القاهرة بها الإمكانيات المطلوبة لبدء الدراسة فى مثل هذه البرامج المهنية بنظام التعليم الإلكترونى المدمج، علن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة حصلت على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بـ 8 برامج جديدة بالتعليم الإلكترونى المدمج.
 
وأضاف الخشت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن البرامج الجديدة هى برنامج بكالوريوس التجارة المهنى "علوم الأعمال" بكلية التجارة، وبرنامجى بكالوريوس إعداد معلمى مرحلة رياض الأطفال وبكالوريوس إعداد معلمى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية بكلية التربية للطفولة المبكرة.
وتابع الخشت، أن هناك 5 برامج جديد بكلية الآداب وهى ليسانس الترجمة الإنجليزية وليسانس علم النفس وتطبيقاته وليسانس الدراسات التاريخية وليسانس علم الاجتماع التطبيقى وليسانس النشر والحفظ الرقمى.
 
جامعة بنى سويف تنتظر الموافقة على 12 برنامج جديد
من جانبه، أكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، أن الجامعة جاهزة وتنتظر موافقة اللجنة المسئولة بالمجلس الأعلى للجامعات لتبدأ الدراسة بها، معلنا أن جامعة بنى سويف أوقفت العمل بالتعليم الإلكترونى المدمج تنفيذا لقرار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حتى تنتهى لجان القطاع المختلفة من عملها فى تقييم المنظومة.
 
وأشار الدكتور منصور حسن، إلى أن إن اللجنة تفحص البنية التحتية الخاصة ببدء الدراسة بهذه البرامج، مؤكدا أن هناك ما يقرب من 12 برنامج دراسى ينتظر الموافقة من قبل لجان القطاع وهذه البرامج فى كليات الآداب والتجارة والحقوق، معلنا تغيير مسمى مركز التعليم المفتوح إلى مركز التعليم الإلكترونى المدمج  ليتماشى مع نظام آليات التعليم الإلكترونى، وفقاً لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، وتصميم اللوجو المناسب لذلك.
 
رئيس جامعة حلوان: حذرين فى التعامل مع التعليم المدمج ولدينا برامج تنتظر الموافقة
وأوضح الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن إدارة الجامعة حذرة للغاية فى التعامل مع التعليم الإلكترونى المدمج، مؤكدا أنها تعمل على تعظيم إمكانياتها الإلكترونية للبدء فى منظومة التعليم الإلكترونى المدمج الجديدة، موضحا أن هناك دبلومات مهنية جاهزة فى التربية والسياحة والآداب وأن عدد هذه الدبلومات المهنية 8 دبلومات حتى الآن ستبدأ الجامعة بهم.
 
وقال نجم، إن الجامعة مستعدة للبدء فى هذه البرامج حال الحصول على الموافقة من قبل اللجنة المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات واستيفاء الشروط الخاصة ببدء الدراسة فى هذه البرامج.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة