مسئول البنك الدولى لـ”اليوم السابع”: سوق النفط أكبر من إجراءات أوبك لضبط الأسعار

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 05:56 م
مسئول البنك الدولى لـ”اليوم السابع”: سوق النفط أكبر من إجراءات أوبك لضبط الأسعار جانب من مؤتمر البنك الدولى
واشنطن – محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رابح ارزقى كبير الاقتصاديين فى البنك الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ردا على سؤال “اليوم السابع”، حول مطالب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منظمة أوبك بخفض أسعار النفط ومدى قدرتها على ذلك، أن الأوضاع الحالية فى سوق النفط أكبر من إجراءات يمكن أن تتخذها “أوبك” لضبط الأسعار

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى اليوم بمقر البنك الدولى فى واشنطن، لإطلاق " تقرير المرصد الاقتصادى لمنطقة ‫الشرق الأوسط و شمال أفريقيا" أن هناك نقص فى إمدادات النفط من بعض الدول مثل فنزويلا وليبيا وأنجولا، وأن هذا النقص أكبر من الإجراءات التى يمكن أن تتخذها المنظمة لضبط الأسعار عند حد معين.

 

وقال تقرير المرصد الاقتصادى الذى اصدره البنك الدولى اليوم: لا تزال توقعات أسعار النفط منخفضة بسبب الصدمات المتعددة. فخلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2018، وأدى النمو القوى للاستهلاك وخفض المعروض والعقوبات الجيوسياسية نتيجة فرض العقوبات الأمريكية على إيران إلى زيادة أسعار النفط بنسبة 11 - %من 66 دولارا للبرميل فى يناير إلى 73.4 دولار فى مايو.

 

ورفع البنك الدولى توقعاته لأسعار النفط عام 2018 إلى 70 دولارا للبرميل فى المتوسط (بزيادة 12 دولارا للبرميل عن توقعاته فى يناير)وإلى 69 دولارا للبرميل فى عام 2019) بزيادة 10 دولارات للبرميل). ومع ذلك، فإن الأسعار تقل نحو 40%عن متوسطها فى الفترة من 2011 إلى 2014، كما أن احتمالات العودة إلى هذه المستويات المرتفعة ضئيلة.

 

 

3
 

 

4
 
 
IMG-20181003-WA0006\
 
 
جانب من
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة