كوريا الجنوبية تعيد إلى الصين جثامين 20 جنديا قتلوا خلال الحرب

الأربعاء، 28 مارس 2018 10:04 ص
كوريا الجنوبية تعيد إلى الصين جثامين 20 جنديا قتلوا خلال الحرب الجيش الصينى -أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن سيول أعادت، اليوم الأربعاء، إلى الصين جثامين عشرين جنديا قتلوا خلال الحرب الكورية فى مؤشر إلى تحسن العلاقات بين العدوين السابقين فى الحرب الباردة.

وسلمت رفات هؤلاء الجنود إلى حراس شرف صينيين فى توابيت لفت بالعلم الصينى فى مطار إينشيون بغرب سيول. وقد تم نقلهم بعد ذلك بطائرة شحن تابعة لسلاح الجو الصينى، وبذلك يرتفع إلى 589 عدد جثامين الجنود الصينيين التى أعيدت بموجب اتفاق أبرم فى 2013.

وتأتى هذه العملية قبل مهرجان تشينمينج الصينى العيد التقليدى لتكريم الموتى الذى يتوجه خلاله الصينيون لزيارة قبورهم.

وتفيد تقديرات أن ثلاثة ملايين جندى فى الجيش الشيوعى الصينى لعب دورا حاسما فى دعم قوات الشمال خلال النزاع الذى يستمر من 1950 الى 1953، ويسمى فى الصين "حرب مقاومة العدوان الأمريكى ومساعدة كوريا".

وساهم الجنود الصينيون فى تجنيب الشمال هزيمة، بينما كان تحالف للأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة يصد جيش كيم آيل سونج باتجاه الحدود الصينى فى خمسينات القرن الماضى، ووصل الجانبان إلى طريق مسدود بعد ذلك على طول ما يعرف اليوم باسم المنطقة المنزوعة السلاح التى تقسم الجزيرة.

وعدد الضحايا موضع جدل. فالتقديرات الغربية تشير إلى مقتل 400 الف جندى صينى بينما تتحدث مصادر صينية عن سقوط حوالى 180 ألف قتيل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة