لو عاوز تخس.. اعرف امتى تعمل عملية وامتى مينفعش

الخميس، 12 أبريل 2018 09:00 م
لو عاوز تخس.. اعرف امتى تعمل عملية وامتى مينفعش سمنة ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر في الآونة الأخيرة فكرة القضاء والتخلص من السمنة عن طريق العمليات الجراحية، وبالفعل أثبتت كفاءتها بجدارة لدى الكثيرين، ولكن يجب التعرف على الحالات التي يسمح لها بإجراء هذه العمليات، والآخرون الذين بإمكانهم اتباع حيل غذائية، من الدكتور كريم جمال مدرس وإستشاري جراحات السمنة، ودكتوراة الجراحة العامة والمناظير، وعضو الجمعية المصرية للمناظير وجراحات السمنة المفرطة.

 أشار كريم جمال، أن السمنة مرض يصاب به بعض الأشخاص نتيجة للإسراف في الطعام غير الصحي، أو السمنة المرضية،  ونجد أنها من أخطر الأمراض لأنها تزيد من نسبة إصابة الشخص بالعديد من الأمراض المختلفة وأهمها السرطان.

وأضاف استشاري جراحات السمنة،  أن نسبة ومؤشر كتلة الجسم والأمراض التي يعاني منها مريض السمنة هما العاملان الأساسيان في اتخاذ القرار النهائي لاختيار التدخل الجراحي المناسب، أي سواء كان عملية تكميم المعدة أو تحويل المسار او حزام المعدة.

وقدم  عضو الجمعية المصرية للمناظير وجراحات السمنة، أنواع العمليات الخاصة بالسمنة وطبيعتها حسب كل جسم، وهي:

أن مرضى السمنة أصحاب  مؤشر كتلة الجسم  بين 30 و 35،  وليس لديهم أمراض مرافقة للسمنة بإتباع الحمية الغذائية والرياضة والعلاج الدوائي وفي حال إخفاقهم في فقدان الوزن، فيكون حزام المعدة هو الأفضل لديهم. في حالة  مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 فتكون عملية تكميم المعدة،  أو تحويل مسار المعدة هي الحل الأمثل وخصوصا إذا كان المريض لديه ارتجاع في المرىء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة