موجز أخبار مصر للساعة 6.. رفع الاستعداد لمواجهة العاصفة الترابية بالمحافظات

الإثنين، 30 أبريل 2018 06:10 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. رفع الاستعداد لمواجهة العاصفة الترابية بالمحافظات رفع الاستعداد لمواجهة العاصفة الترابية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها، رفع درجة الاستعداد بمختلف المحافظات لمواجهة العاصفة الترابية.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
استعدادات حفل أسبوع إحياء الجذور
 
ساعات معدودة وتنطلق فعاليات أسبوع الجاليات "إحياء الجذور" فى الإسكندرية، حيث يبدأ الافتتاح الرسمى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيريه اليونانى والقبرصى، ووفدى اليونان وقبرص، وأعضاء الجاليتين اليونانية والقبرصية فى مصر.
 
 
بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وتنبؤ هيئة الأرصاد الجوية بوجود عاصفة ترابية تجتاح محافظات الجمهورية، أعلنت وزارة الصحة، عن رفع درجة الاستعداد للقصوى بـــ43 مستشفى حميات و67 قسم حميات بالمستشفيات العامة والمركزية، بالإضافة إلى 35 مستشفى للأمراض الصدرية بها 3936 سريرًا بالأقسام الداخلية، و168 سرير رعاية مركزة.
 
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
 
أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن النظام الجديد يغير شكل الامتحانات فقط فى التعليم الثانوى للوصول إلى الفهم وليس الحفظ، وهو تحويل من بوكليت ورقى إلى تابلت ومن مصدر واحد للتعليم إلى مصادر متعددة.
 
 
صرح حازم رمضان، القنصل العام المصري في جدة، بأن القنصلية نجحت فى الإفراج عن المواطنة سعدية عبد السلام حماد العاصى، صاحبة واقعة "العمرة المزيفة"، اليوم الإثنين، بالتنسيق مع النيابة العامة ووزارة الخارجية السعوديتين، وذلك بعد قيام القنصلية بتسليم أصول تحقيقات النيابة المصرية فى القضية للجانب السعودى والتى تثبت براءة المواطنة.
 
الطقس السيئ يضرب المحافظات
 
ضربت محافظات الجمهورية موجة من الطقس السيئ المحمل بالأتربة والرمال وسقوط الأمطار التى تصل لحد السيول، اليوم الإثنين، وهو ما دفع الحكومة لرفع حالة الطوارئ لمواجهة الأزمة.
 
 
كعادتها تصطاد فى الماء العكر، استغلت جماعة الإخوان الإرهابية أزمة محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزى والاتحاد المصرى لكرة القدم حول حقوق الرعاية، لمحاولة إشعالها من جديد، رغم أن وزارة الشباب والرياضة تداخلت بشكل عاجل وأكدت على حل الأزمة وانتهائها، بالإضافة إلى تأكيد اللاعب نفسه وإعلانه عبر حسابه الرسمى على تويتر عن حصوله على وعد بحل المشكلة.
 
موجة الحر
 
تراب وبرق وسيول ومطر وحر فى نفس الوقت، هذه التقلبات التى يعيشها المصريون منذ أيام والتى تستمر اليوم، وسط توقعات بوجود عاصفة ترابية شديدة، ولتجنب مزيد من المشكلات الصحية، هناك مجموعة من النصائح البسيطة التى يفضل اتباعها خلال هذه الفترة حتى يعود الجو لطبيعته مرة أخرى سنطرحها فى التقرير التالى: 
 
 
أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء قرارًا بتكليف المهندس زياد عبد التواب، مدير إدارة الاتصالات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بإدارة المركز لحين تعيين رئيس جديد.
 
البنك المركزى
 
قرر البنك المركزى المصرى تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة فى مصر غدا الثلاثاء الموافق 1 مايو 2018، بمناسبة عيد العمال.
 
 
حذرت وزارة الأوقاف الأئمة من ذكر أى مؤسسات أو أشخاص مدحًا أو قدحًا على المنبر، فى إطار الحفاظ على دورها الدعوى، والحفاظ على المساجد من أى لغط أو استخدام غير مقبول.
 
حضانات
 
بدأ بنك ناصر الاجتماعى توفير قروض لإنشاء وتجديد حضانات خاصة ضمن البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة (حضانتى)، "اليوم السابع" ينشر أهم الخطوات للحصول على قرض من بنك ناصر الاجتماعى لإنشاء حضانات فى نقاط محددة:-
 
 
حين ابتكر العلماء فى الخمسينيات ألعاب الفيديو للمرة الأولى كأداة لاستعراض قدرات التقنيات الجديدة، لم يتخيلوا أن تتطور هذه التقنية بسرعة وتتحول بعد نحو 60 عامًا إلى واحدة من أسرع الصناعات نموًا فى العالم بعد أن بلغت إيراداتها 108 مليار دولار فى 2017 وفقًا لتقرير شركة الأبحاث نيوزو Newzoo، ومن المتوقع أن تبلغ قيمته 143.5 مليار دولار بحلول نهاية 2020.
 
تفجير كابول
 
أعلنت هيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سى" فى كابول أن مراسلا أفغانيا لها بلغة الباشتون قتل بالرصاص، اليوم الاثنين، فى جنوب شرق أفغانستان.
 
 
تراجعت أسعار الذهب للمرة الثانية اليوم الإثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى السوق المصرى حوالى 645 جنيها حتى الآن، ليصبح إجمالى الانخفاض فى سعر الذهب 5 جنيهات منذ بداية التعاملات على المعدن الأصفر فى مصر، بعد استمرار الانخفاض فى سعر الأوقية لتسجل 1313 دولار حتى الآن.
 
حالة الطقس
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وإن ظل حار على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الغربية نهارا مائل لطيف ليلا.
 
 
 
تحت عنوان "20 عامًا على الرحيل وما زال نزار قبانى شاعر الحب والثورة".. احتفلت مجلة الهلال بمرور الذكرى العشرين على رحيل الشاعر العربى الكبير نزار قبانى الذى رحل 30 أبريل 1998، وتصدر العدد بصورة لشاعر المرأة بريشة الفنان عمرو الصاوى.
 
آمال فريد
 
قال محمد أحمد خليل ابن شقيقة الفنانة آمال فريد، لـ"اليوم السابع"، إن الحالة الصحية للفنانة فى تحسن مستمر، وإنها غادرت المستشفى وانتقلت للإقامة فى أحد دور المسنين بمنطقة مصر الجديدة.
 
 
يخطط نادى ريال مدريد الإسبانى، لإنفاق 300 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق الملكى.
 
 
يستعد فريق الأهلى لمواجهة صعبة حين يصطدم بفريق الأسيوطى سبورت، فى ربع نهائى كأس مصر، المقرر لها السابعة مساء اليوم، الاثنين، على استاد السلام.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة