تعرف على الثلاثية الروائية "الممر" بعد تحويلها لمسلسل أمريكى

الإثنين، 14 مايو 2018 06:00 ص
تعرف على الثلاثية الروائية "الممر" بعد تحويلها لمسلسل أمريكى غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت شركة تليفزيون فوكس تحويل رواية الممر "The Passage" إلى مسلسل على قنواتها، استنادًا على مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً فى كتاب جوستين كرونين الذى يحمل نفس الاسم، وسيتم طرحه فى خريف 2018.

الرواية نشرت فى عام 2010 من شركة Ballantine Books، وبمجرد صدورها جاءت فى المرتبة الثالثة على قائمة نيوريوك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً، وظلت بالقائمة لمدة سبعة أسابيع، وتعتبر الرواية أول رواية ثلاثية مكتملة للمؤلف، صدر الجزء الثانى The Twelve فى عام 2012، وصدر الكتاب الثالث The City of Mirrors فى عام 2016.

وتدور أحداث الرواية حول منشأة طبية حكومية سرية تقوم بتجرب فيروس خطير يمكنه علاج كل الأمراض أو التسبب فى سقوط الجنس البشرى، وبطلة العمل هى فتاة عمرها 10 سنوات اسمها إيمى بيلافونتي، والتى اختيرت لتكون موضوع اختبار لهذه التجربة، وبراد وولغاست الوكيل الفيدرالى الذى يصبح والدها البديل وهو يحاول حمايتها.

واشترت كل من شركة Fox 2000 و Scott Free Productions من ريدلى سكوت حقوق الرواية فى هذه الرواية بمبلغ 1.75 مليون دولار أمريكى فى عام 2007، أى قبل ثلاثة سنوات من اكتمال العمل، على أن يكتب جون لوجان، سيناريو الفيلم، وكان التخطيط فى بداية الأمر على أن يكون العمل من خلال فيلم واحد قبل ان يستقر المنتجون على ثلاثة أفلام، قبل أن  يقرر فى نهاية المطاف، أن الرواية ستسخدم بشكل أفضل كمسلسل تلفزيونى، فى عام 2016.

The Passageرواية المممر
The Passageرواية المممر

ومن المقرر أن المسلسل سيكون من بطولة مارك بول جوسلار، وفنسنت بيازا، بريان هوى، جيمى ماك شان، كارولين تشيكزى، وإيمانويل شريكى، وتعمل إليزابيث هيلدنز ككاتبة ومنتجة تنفيذية، جنبا إلى جنب مع هيلدن  مات ريفز، ريدلى سكوت، ديفيد زوكر، وآدم كاسان كمنفذى إنتاج، حسبما نشر موقع " variety".

وكانت "ذا ناشيونال بوس" اعتبرت الرواية "واحد من الكتب الأكثر روعة لعام 2010"، وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن "الممر " هو "مثير للإثارة بقدر ما هو ملحمى"، ووصف حتى جزء من الكتاب بأنه "لا تشوبه شائبة تقريبًا"، كما امتدح الكتاب العديد من الكتاب المعاصرين، حيث وصف ستيفن كينج الرواية "بالمأساة"، وقال "إنه يتمتع بالحيوية التى لا يمكن تحقيقها إلا من خلال أعمال ملحمية من الخيال والخيال"، فيما قال دان تشاون "لا يمكنك تحويل الصفحات بسرعة كافية، ولكن  لا تريد أن تنتهى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة