رسميا.. الاتحاد الأوروبى يعاقب ليفربول ومارسيليا بسبب شغب جماهيرهم

الأربعاء، 25 يوليو 2018 10:16 م
رسميا.. الاتحاد الأوروبى يعاقب ليفربول ومارسيليا بسبب شغب جماهيرهم جمهور مارسيليا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" معاقبة كلا من نادى مارسليا الفرنسى وليفربول الإنجليزى، على اثر وقائع شغب الجماهير التى تورط فيها الناديين خلال المنافسات الأوروبية فى الموسم الماضى.

ذكرت صحيفة "صن" الانجليزية، أن الاتحاد الأوروبى وقع عقوبة غرامة قدرها 7.101 جنيه إسترليني على نادى ليفربول الانجليزى، بسبب سلوك جمهوره في مباراة فريقه ضد روما فى دوري أبطال أوروبا.

وكان مشجعو ليفربول قد ألقوا الألعاب النارية داخل الملعب في مباراة الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في أنفيلد في 24 أبريل، واعتدوا على جماهير روما خارج الملعب.

جمهور مارسيليا
جمهور مارسيليا

وأعلن الاتحاد الأوروبى أيضا عقوبة مارسيليا الفرنسى بلعب أولى مبارياته الأوروبية على ملعبه دون جمهور بالإضافة إلى غرامة قدرها 89 ألف جنيه إسترليني بعد واقعة شغب جمهوره.

كما عوقب نادي الدرجة الأولى الفرنسي مارسيليا بتهمة ارتكاب المخالفات بالإضافة إلى الإضرار بملعب ليون، وأمر اليويفا نادى مارسيليا بالاتصال بخصمهم ليون لترتيب دفع تكلفة الأضرار الناجمة عن جمهورهم خلال المباراة النهائى من اليوروباليج.

جمهور مارسيليا2
جمهور مارسيليا

ويواجه أيضا مارسيليا خطر الحظر لمدة سنة واحدة من منافسات الاتحاد الأوروبي ما لم يبدأ فى اتخاذ قرارات رادعة لجماهيره، وقد تشمل العقوبات الإضافية أيضًا الإغلاق الجزئي لاستاد فيلودروم.

وكان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم قد أعلن تلك القرارات فى بيان رسمى أصدره في أعقاب سلسلة من المشاكل لجمهور الناديين.

لاعبى مارسيليا بعد هزيمة ناهى الدوري الاوروبي
لاعبو مارسيليا بعد هزيمة نهائى الدوري الاوروبي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة