شاهد..وزير الثقافة الفلسطينى: بلدنا مصدر إلهام مبدعى العالم

الأحد، 30 سبتمبر 2018 05:50 م
شاهد..وزير الثقافة الفلسطينى: بلدنا مصدر إلهام مبدعى العالم الدكتور ايهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطينى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ايهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطينى، إن إطلاق ملتقى فلسطين للترجمة جاء للتأكيد على حضور فلسطين فى المجال الابداعى، مشدداً على تمسك فلسطين بمد جسور التواصل مع دول العالم عن طريق الترجمات المختلفة، وتابع:" أى فعل ثقافى من شأنه تعزيز وجود فلسطين على المستوى العالمى تعمل وزارة الثقافة الفلسطينية على تأكيده".

وأضاف بسيسو خلال لقاء له ببرنامج "يوم جديد"، المذاع عبر فضائية "الغد"، الإخبارية، أن أعمال الملتقى تستمر لمدة خمسة أيام يتم خلالها إطلاق عدد من الكتب أهمها كتاب "أحلام وطن" للكاتب حميد دباشي وكتاب "إسرائيل والابرتهايد" من إصدار مركز مدار، وهى وثيقة أكاديمية مهمة جدا تنقل الرؤية الفلسطينية إلى العالم، كما يشهد الملتقى تنظيم عدة ندوات في مدن فلسطينية مختلفة.

وأكد بسيسو، أن وزارة الثقافة الفلسطينية تتعاون مع دار نشر المتوسط فى أوروبا، وتابع: "كثير من الكتاب الأجانب قاموا بترجمة الكتب  عبر هذا الدار"، مشدداً على أن فلسطين لابد أن تستمر لتكون مصدر لإلهام المبدعين فى كل أنحاء العالم.

وأشار بسيسو، إلى ضرورة رفع معدل الترجمة فى هذه الآونة من أجل زيادة التفاعل بين اللغة العربية واللغات الأخرى، مؤكدا أن الوزارة حريصة على نقل تاريخ وثقافة فلسطين إلى العالم.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة