"البيئة" ومحافظة البحيرة يبحثان مواجهة نوبات تلوث الهواء

الخميس، 06 سبتمبر 2018 09:23 م
"البيئة" ومحافظة البحيرة يبحثان مواجهة نوبات تلوث الهواء وزيره البيئه و محافظ البحيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، باللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، لمناقشة الاجراءات التى تتخذها كلا من وزارة البيئة والمحافظة لمواجهة نوبات تلوث الهواء التى ترتكز على أربعة محاور و هى( محور الحرق المكشوف ، محور العوادم ، محور الصناعات الصغرى ، محور المخلفات الصلبة).
 
وأشارت فؤاد خلال الإجتماع، إلى أن محافظة البحيرة بها أكبر عدد لمكامير الفحم المطورة وأن تطوير مكامير الفحم والتخلص من المخلفات الزرعية وتحويلها لفحم نباتى  يساهم فى التقليل من الإنبعاثات حفاظاً على الصحة العامة وتحقق عائد مربح للقائمين عليها، بالإضافة إلى كفاءة استخدام الطاقة بأقل تكلفة، متمنياً أن يعمم نموذج المكامير المطورة بباقى المحافظات، مؤكدةً على ان هذه التجربة تبرهن على أن البيئة أصبحت فرصة جيدة للإستثمار وتحسين الصحة .
 
وأشادت الوزيرة بأصحاب الحيازات الصغيرة الذين تنامى الوعى لديهم بقيمة  قش الأرز ، حيث قامت الوزارة  بتوفير المعدات اللازمة من ( المفارم ،  المكابس ، الجرارات ، المقطورات) لتعظيم الاستفادة من المتبقيات الزراعية ، كما أشادت فؤاد بدور المواطن بإعتباره الجندى القادر على الحفاظ على البيئة.
 
من جانبه، أوضح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على حرص المحافظة الدائم على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفة بيئية للحفاظ على راحة المواطن الذى لابد له أيضاً من المشاركة فى الحفاظ على البيئة .
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة