قطار برشلونة لا يتوقف فى الدورى الإسبانى.. ميسي ينقذ البارسا من "افتكاسات" فالفيردى ضد ليجانيس.. البرغوث "زعيم الهدافين" فى أوروبا.. سواريز يدخل قائمة عظماء البلوجرانا.. وإصابة عثمان ديمبلى تفسد فرحة الجماهير

الإثنين، 21 يناير 2019 01:04 م
قطار برشلونة لا يتوقف فى الدورى الإسبانى.. ميسي ينقذ البارسا من "افتكاسات" فالفيردى ضد ليجانيس.. البرغوث "زعيم الهدافين" فى أوروبا.. سواريز يدخل قائمة عظماء البلوجرانا.. وإصابة عثمان ديمبلى تفسد فرحة الجماهير عثمان ديمبلي وليونيل ميسي وسواريز ثلاثي برشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل نادى برشلونة سلسلة انتصاراته المتتالية فى مسابقة الدورى الإسبانى، بعدما حقق الفوز السابع على التوالى أمام ليجانيس بنتيجة 3 – 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

 

برشلونة يهزم ليجانيس فى الدورى الإسبانى

 

وحافظ برشلونة على فارق النقاط الخمسة مع أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد والنقاط الـ10 مع غريمه التقليدى ريال مدريد صاحب المركز الثالث فى لائحة الترتيب.

وكالعادة واصل ليونيل ميسي ترك بصماته المؤثرة مع برشلونة الموسم الحالى، وأنقذ الفريق الكتالونى من السقوط فى فخ التعادل أمام ليجانيس.

أرنستو فالفيردى المدير الفنى لنادى برشلونة، فاجأ الجميع باستبعاد ميسي من التشكيلة الأساسية وكاد يدفع ثمن قراره قبل أن يقرر الدفع به فى الدقيقة 63 ونجح فى قيادته إلى فوزه السابع على التوالى والرابع عشر هذا الموسم بمساهمته فى الهدف الثانى الذى سجله الأوروجويانى لويس سواريز، وسجل الثالث رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً فى صدارة لائحة الهدافين و401 فى "الليجا".

 

ميسي زعيم الهدافين فى أوروبا

 

وابتعد ميسي بصدارة هدافى الدورى الإسبانى برصيد 18 هدفاً، وبصدارة قائمة هدافى دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" ليفض الشراكة مع الفرنسى كيليان مبابى صاحب الـ17 هدفاً، ويكون الأكثر تهديفاً فى الدوريات الخمس الكبرى، ويبتعد بهدفين عن النجم المصرى محمد صلاح صاحب الـ16 هدفاً.

ميسي
ميسي

 

سواريز يقتحم قائمة العظماء فى برشلونة

 

وأصبح سواريز خامس هداف فى تاريخ برشلونة برصيد 167 هدفاً بالتساوى مع اسكولا، بينما يتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي هدافى البارسا عبر تاريخه برصيد 577 هدفاً، ثم سيزار 232، كوبالا 194 وساميتير 184 هدفاً، ويمتلك سواريز 15 هدفاً هذا الموسم فى الدورى الإسبانى يحتل بها المركز الثانى خلف ليونيل ميسي المتصدر بـ18 هدفا.

سواريز يدخل قائمة الهدافين التاريخيين في برشلونة
سواريز يدخل قائمة الهدافين التاريخيين في برشلونة

 

إصابة عثمان ديمبلى تفسد فرحة جماهير برشلونة

 

فى السياق ذاته، سيطرت حالة من القلق الشديد بين جماهير برشلونة بسبب الإصابة التى تعرض لها عثمان ديمبلى خلال مشاركته فى مباراة ليجانيس، وسط مخاوف من غيابه عن لقاء إشبيلية فى ذهاب ربع نهائى كأس ملك إسبانيا، الأربعاء المقبل، على ملعب "سانشيز بيزخوان".

عثمان ديمبلي لاعب برشلونة
عثمان ديمبلي لاعب برشلونة

وكان برشلونة قد أعلن فى بيان رسمى أن عثمان ديمبلى، الذي غادر أرض الملعب مصاباً فى الدقيقة 66 من عمر المباراة، يُعانى من تمزق فى الكاحل الأيسر، وسيخضع للمزيد من الفحوصات خلال الساعات المقبلة لمعرفة مدى الإصابة بدقة، والراحة التى يحتاجها الجناح الفرنسى للتعافى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة