كل ما تريد معرفته عن منتحب جنوب أفريقيا قبل مواجهة مصر فى دور الـ 16.. لقب وحيد للبافانا بافانا فى تاريخ البطولة.. "الأولاد" أحسن ثالث فى مجموعة الموت.. و 3 محترفين يمثلون الخطورة الحقيقية للفريق

الأربعاء، 03 يوليو 2019 02:30 ص
كل ما تريد معرفته عن منتحب جنوب أفريقيا قبل مواجهة مصر فى دور الـ 16.. لقب وحيد للبافانا بافانا فى تاريخ البطولة.. "الأولاد" أحسن ثالث فى مجموعة الموت.. و 3 محترفين يمثلون الخطورة الحقيقية للفريق جنوب افريقيا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب الجماهير المصرية مباراة منتخب مصر ضد جنوب أفريقيا فى دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الحالى رسمياً، بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى لأمم أفريقيا.

تقام مباراة منتخب مصر مع جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء يوم السبت باستاد القاهرة، في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية.

يستعرض "اليوم السابع" أهم المعلومات التى تعبر عن منتخب جنوب أفريقيا "البافانا البافانا" قبل المواجهة المرتقبة.  

منتخب جنوب أفريقيا، هو أحد المنتخبات التى رشحها البعض لتقديم مباريات مثيرة وشيقة في المسابقة، ليقع في واحدة من أصعب المجموعات، حيث حل في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات المغرب، كوت ديفوار ونامبيا.

منتخب جنوب إفريقيا، الملقب بـ "الأولاد" توج منتخب جنوب إفريقيا باللقب مرة واحدة عام 1996، وغاب "البافانا بافانا" عن المشاركة فى البطولة في نسخة 2017 والتي أقيمت في الجابون.

مشوار الأولاد
 

بدأت جنوب أفريقيا التى تحصلت 3 نقاط فى المجموعة الرابعة مشوارها فى البطولة بمواجهة كوت ديفوار بخسارة بهدف نظيف وفوز أمام ناميبيا بهدف نظيف والخسارة أمام المغرب بهدف نظيف.


 

تاريخ منتخب جنوب إفريقيا
 

الفترة ما بين عام 1996 حتى عام 2000، الحقبة الذهبية لمنتخب جنوب إفريقيا حيث احتل المركز الـ16 في التصنيف العالمي للفيفا كأفضل تصنيف له على الإطلاق، وذلك بعد أن شارك عام 1996 في أول بطولة كأس أمم أفريقية يتم تنظيمها على أرضه، وحصد اللقب في نهايتها على حساب المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف وفي بطولة 1998 احتل وصافة البطولة، ثم في عام 2000 احتل المركز الثالث.

 

أرقام البافانا البافانا
 

شارك منتخب جنوب إفريقيا في بطولة الأمم الإفريقية، 9 مرات، خاضت 38 مباراة، فازت في 14 وتعادل في 13 مباراة، وتلقى الهزيمة 11، بنسبة فوز وصلت إلى 37 بالمئة.

البافانا بافانا سجل 45 هدفًا واستقبل في شباكه 41 هدفًا، بمعدل تهديفي 1.2 هدف في كل مباراة.

الهداف التاريخي للمنتخب هو النجم الأسبق للأولاد بيني ماكارثي بـ 7 أهداف.

3 محترفين فقط
 

تضم قائمة منتخب جنوب أفريقيا العديد من اللاعبين المتميزين على رأسهم 3 محترفين التى جاء فيها حراسة المرمى: دارين كييت (بيدفيست ويتس) – رونين ويليامز (سوبر سبورت يونايتد) – بروس بفوما (كايزر تشيفز).

خط الدفاع: دانييل كاردوسو وراماهلوي مافهليلي (كايزر تشيفز) – تيولاني هلاتشوايو وسيفسو هيلانتي (بيدفيست ويتس) – إينوسينت مايلا (أورلاندو بايريتس) – تانسانكا ماكيزي (كيب تاون).

خط الوسط: بونجاني زينوجو (أميان الفرنسي) – ديان فورمان (سوبر سبورت) – كامويلو موكونجو (برينتفورد الإنجليزي) – تياني مابوندا وتيمبا زواني وهلومبو كيكانا (صن داونز) – تيولاني سيريرو (فيتسه آرنهيم الهولندي) – تيمنكوسي لورش وسيفسو هيلانتي (أورلاندو بايريتس).

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة