أسئلة تبحث عن إجابات بدور الـ16 بأمم أفريقيا.. هل يستعيد هجوم منتخب مصر عافيته ضد البافانا؟.. هل نشاهد مفاجأة جديدة من مدغشقر؟.. هل تنجح الجزائر في كسر العقدة الغينية؟.وهل يكون الدور الثاني نقطة تحول التوانسة؟

الجمعة، 05 يوليو 2019 06:00 م
أسئلة تبحث عن إجابات بدور الـ16 بأمم أفريقيا.. هل يستعيد هجوم منتخب مصر عافيته ضد البافانا؟.. هل نشاهد مفاجأة جديدة من مدغشقر؟.. هل تنجح الجزائر في كسر العقدة الغينية؟.وهل يكون الدور الثاني نقطة تحول التوانسة؟ منتخب مصر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الجمعة منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر، وذلك بإقامة مباراتين، حيث يلتقي منتخب المغرب مع بنين بملعب "السلام" في السادسة مساء اليوم، بينما يلتقي منتخب أوغندا مع السنغال في التاسعة مساء بإستاد القاهرة.

ومع إنطلاق دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية التي تختتم فعالياتها يوم 19 يوليو الجاري، هناك العديد من الاسئلة التي تبحث عن إجابات نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

 

هل يستعيد هجوم منتخب مصر عافيته ضد جنوب افريقيا؟

سجل منتخب مصر 5 أهداف في دور المجموعات بمسابقة كأس الامم الافريقية، بواقع هدفين في شباك الكونغو الديمقراطية وأوغندا، وهدف وحيد في شباك زيمبابوي.

والغريب أن أهداف منتخب مصر الخمسة في بطولة كأس الامم الافريقية جاءت عن طريق الاجنحة، بواقع "هدفين" لمحمد صلاح وأحمد المحمدي و"هدف" لمحمود تريزيجيه، فيما لم يتمكن المهاجمون من التسجيل عن طريق مروان محسن وأحمد حسن كوكا.

 

 

هل تكسر الجزائر العقدة الغينية؟

يأمل منتخب الجزائر في كسر العقدة أمام غينيا عندما يلتقيان الاحد بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الامم الافريقية.

ولم يتمكن منتخب الجزائر من تحقيق أي إنتصار رسمي على منتخب غينيا منذ 1972 عندما إلتقيا في التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 1974 حيث تمكن "الخضر" من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل.

وخسر منتخب الجزائر أمام غينيا في 4 مواجهات رسمية متتالية، بنتيجة 5-1، في لقاء الإياب لتصفيات المونديال، ثم 2-0 في الألعاب الأفريقية 1995، و1-0 في كأس أفريقيا 1998، و2-0 في تصفيات كأس أفريقيا 2008، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل دون أهداف في التصفيات نفسها.

فهل ينجح منتخب الجزائر في إنهاء تفوق غينيا وينجح في حجز مقعده في الدور ربع النهائي بالمونديال الافريقي؟

 

هل نشاهد مفاجأة جديدة من منتخب مدغشقر؟

يسعى منتخب مدغشقر لمواصلة مفاجآته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والمضي قدما في المسابقة، وذلك عندما يلتقي مع منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل على "إستاد الإسكندرية"، في إحدى مواجهات دور الـ 16 للبطولة.

ونجح منتخب مدغشقر فى أول مشاركة له بالكان فى بلوغ دور الـ16، بعد تصدره المجموعة الثانية بالبطولة برصيد 7 نقاط، ليواجه الكونغو يوم الأحد المقبل باستاد "الإسكندرية".

 

هل يكون الدور الثاني نقطة تحول التوانسة؟

 

تعاهد نجوم منتخب تونس على الظهور بشكل مغاير في مباراة غانا المحدد الاثنين المقبل بإستاد الإسماعيلية ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وصعد منتخب تونس إلى دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا 2019، بعد احتلاله وصافة المجموعة الخامسة بـ3 نقاط من 3 تعادلات.

وتعرض منتخب تونس لإنتقادات عنيفة من جانب الجماهير ووسائل الاعلام بسبب تراجع النتائج والأداء، مما دفع البعض للمطالبة بإقالة الآن جيريس المدير الفني لـ"نسور قرطاج" من منصبه.

 

هل يكرر رينارد إنجاز نسخة الجابون مع المغرب؟

يطمح هيرفي رينارد لتحقيق إنجاز جديد مع منتخب المغرب، بقيادة "أسود الاطلس" للصعود إلى الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية وتكرار إنجاز النسخة الماضية التي أقيمت قبل عامين في الجابون.

ويعيش منتخب المغرب فترات رائعة تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الذي تولى قيادة منتخب "أسود الاطلس" منذ فبراير 2016.

ونجح هيرفي رينارد في قيادة منتخب المغرب للصعود إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية بعدما حقق إنجازاً تاريخياً لم يحققه أي مدرب أخر، وهو قيادة "أسود الاطلس" للصعود بعد تحقيق الفوز في المباريات الثلاث بالدور الأول من عمر المسابقة.

وقاد رينارد منتخب المغرب لحصد العلامة الكاملة بعد أن فك عقدة جنوب أفريقيا محققا أول فوز له بهدف دون رد سجله مبارك بوصوفة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، كما نجح المنتخب المغربي في انهاء دور المجموعات بشباك نظيفة لأول مرة في تاريخه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة