محافظ جنوب سيناء يوافق على النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائى

الأحد، 04 أكتوبر 2020 10:08 م
محافظ جنوب سيناء يوافق على النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائى محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائى إلى خمس سنوات وستة أشهر للعام الدراسي 2020 / 2021 وذلك للوصول لكثافة المقررة .

وذلك خلال استقبال المحافظ لمحمد حامد عقل مدير عام مديرية التربية والتعليم مساء اليوم الأحد وعرض عقل موقف الكثافة للعام الدراسي الجديد.. حيث توجد أماكن ببعض مدارس المدن والوديان حيث لا تصل الاعداد المقبولة بالصف الأول الابتدائي للكثافة المقررة.

وتكون الأولوية للالتحاق بالصف الأولي الابتدائي لمن هم في سن الإلزام وحتي وان لم يكن مقيد برياض الأطفال بالمدرسة طالما داخل المحيط الجغرافي للمدرسة، وتستكمل الكثافات بالمدارس التي بها رياض أطفال من الأطفال الأكبر سناً بها، وباقي الأطفال يتم تنسيقهم علي المدارس التي بها أماكن شاغرة، ولا يجوز فتح فصول جديدة خاصة بصغار السن، ولا يجوز تحويل التلاميذ صغار السن من المدارس التي تم تنسيقهم عليها الا بعد اتمام الحلقة الابتدائية

كما لا يجوز التحويل لمحافظات أخري الا في حالة نقل اقامة ولي امر الطالب لتلك المحافظة، ويتم تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية لاستقبال ملفات صغار السن وترتيبهم تنازلياً من الأكبر الي الأصغر وتنسيقهم بالمدارس التي بها اماكن شاغرة مع مراعاة محل اقامة ولي الأمر قدر المستطاع وافق المحافظ جنوب سيناء علي النزول بمجموع القبول للصف الأول الثانوي من 235 درجة الي 234 درجة للعام الدراسي 2020 / 2021 حرصاً علي صالح الطلاب من أبناء المحافظة .

كما تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الاحد اجراءات المدن في مجابهة أخطار السيول وقامت جميع المدن باتخاذ كافة التدابير اللازمة واجراء اصطفاف لجميع المعدات اللازمة في حالة حدوث سيول أو أية طوارئ أخرى.

وقام جميع رؤساء المدن باستعراض معداتهم واصطفافها للاطمئنان على سلامتها واستعدادها وكفاءتها للقيام بأي مهام مستقبلية أثناء السيول المتوقعة.

وشاركت عدة مديريات وجهات مختلفة منها شركة مياه الشرب، وشركات البترول، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، ومرفق الإسعاف، والتموين، وشركة الكهرباء والحماية المدنية، ورجال الدين الاسلامي والمسيحي، وبمشاركة معدات القطاع الخاص.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة