ممثل سياسية الاتحاد الأوروبي يطالب بإعادة بناء العلاقات مع أمريكا بوجود بايدن

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 12:00 ص
ممثل سياسية الاتحاد الأوروبي يطالب بإعادة بناء العلاقات مع أمريكا بوجود بايدن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوسيب بوريل
وكالة الأنباء الإسبانية - أفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوسيب بوريل، إن فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة يتيح إمكانية "إعادة بناء" العلاقات بين طرفين عبر الأطلسي.

وصرح بوريل "حظي فوز بايدن كرئيس منتخب للولايات المتحدة برضا وترحيب كبير في أوروبا. والآن نريد انتهاز الفرص المتاحة لإعادة بناء التعاون بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة".

واحتفى وزير الخارجية الإسباني السابق بإمكانية التعاون مرة أخرى مع رئيس لا يعتبر الاتحاد الأوروبي "عدو" أو يعتقد أنه تم إنشاء الاتحاد للاستفادة من الولايات المتحدة.

وبالنسبة لبوريل، تكن هذه الانتخابات "طبيعية" لأنه كانت هناك الكثير من الأمور على المحك بالنسبة للولايات المتحدة ودورها وحضورها في العالم وأيضا للسياسيات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

ويرى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أن فور وصول بايدن للبيت الأبيض ستكون "أولى أولوياته" الشئون الداخلية للبلاد مثل وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) وعواقبه الاقتصادية وحل الانقسامات الكبيرة داخل البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة