تعرف على تاريخ الكمامات الواقية وأول ظهور لها.. فيديو

الأربعاء، 05 فبراير 2020 07:12 م
تعرف على تاريخ الكمامات الواقية وأول ظهور لها.. فيديو الكمامات - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة العربية تقريرا مفصلا عن تاريخ قناع الوجه الطبى، وأول ظهور له، وأوفضل الكمامات الواقية للفيروس كورونا.

وأوضح التقرير، أن أول ظهور للكمامات كان فى عام 1897، وكثر استخدامه فى عام 2007 - 2009، عندما انتشر مرض إنفلونزا الطيور، والخنازير، وأثبتت دراسات، أن الأقنعة تقلل خطر الإصابة بالأمراض بنسبة 80%.

 

ويأتى أنواع أقنعة الوجه، منها أقنعة الغبار، وعيبها لا تمنع الفيروسات، ويليها أقنعة n95  الأفضل للحماية من الفيروسات، والتى تصفى 95% من الهواء الملوث، ولكن ارتدائها غير مريح للتنفس، والأخيرة أقنعة الجراحة، ومن فوائدها تحمى من الكائنات الدقيقة، وتساعد على احتواء السعال والعطس لمرتديها.

وكان وزير الصحة اليابانى كاتسونوبو كاتو، قد أكد فى وقت سابق إصابة عشرة أشخاص على متن السفينة السياحية المتوقفة فى ميناء يوكوهاما بفيروس كورونا المستجد.

 

ويوجد على متن السفينة حوالى 3700 شخص يحملون جنسيات 50 دولة ولم تعلن عنها اليابان رسميا حتى الآن، وذلك وفقا لوزارة الصحة والعمل اليابانية.

 

وغادرت السفينة يوكوهاما فى 20 يناير فى رحلة سياحية، وعادت إليها فى 3 فبراير، وكان بين الركاب، مواطن صينى تبين بعد نزوله فى هونغ كونج، أنه مصاب بالفيروس.

 

وبقرار من السلطات اليابانية، رست السفينة بالقرب من يوكوهاما، لإجراء فحص طبى لكل ركابها الذين تم فرض الحجر الصحى عليهم لمدة أسبوعين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة