الرئيس الأمريكى يعين مارك ميدوز فى منصب كبير موظفى البيت الأبيض

السبت، 07 مارس 2020 11:01 ص
الرئيس الأمريكى يعين مارك ميدوز فى منصب كبير موظفى البيت الأبيض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، النائب الجمهورى مارك ميدوز فى منصب كبير موظفى البيت الأبيض، وقال ترامب ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم السبت ـ إن ميدوز سيخلف مايك مولفانى الذى سيشغل منصب المبعوث الأمريكى إلى إيرلندا الشمالية.
 
وأشارت القناة الإخبارية، إلى أن مولفانى تولى منصب كبير موظفى البيت الأبيض بعدما شغل منصب مدير مكتب الإدارة والميزانية فى بداية عمله مع إدارة ترامب.
 
و على صعيد أخر، أقامت حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب دعوى قضائية على محطة(سي.إن.إن) بتهمة التشهير يوم أمس الجمعة، بسبب مقال رأى قال إن الحملة تركت احتمال السعى للحصول على مساعدة روسيا فى انتخابات 2020 مفتوحا.
 
وتمثل الدعوى القضائية التى تم رفعها فى المحكمة الجزئية الأمريكية بأتلانتا ثالث دعوى تقيمها الإدارة الأمريكية خلال عشرة أيام، وتتهم وسائل إعلام بارزة بالتشهير فى أعقاب قضيتين ضد صحيفتى نيويورك تايمز وواشنطن بوست.
 
 وركزت كل الدعاوى الثلاث على مقالات رأى نُشرت فى 2019 أشارت إلى وجود علاقات غير ملائمة للحملة مع روسيا وذلك حسبما قالت حملة ترامب.
 
ولم تعلق (سي.إن.إن) على ذلك التقرير. وقال شخص مطلع على الأمر إن (سي.إن.إن) لم تراجع بعد الدعوى القضائية.
 
وحارب ترامب طوال فترة رئاسته وسائل الإعلام الإخبارية التى يرى أنها متحيزة ضده. وكثيرا ما يصف ترامب (سي.إن.إن) بأنها تبث "أخبارا كاذبة".
 
واعترضت الدعوى القضائية التى تم رفعها يوم الجمعة على بيان ورد فى مقال للرأى بتاريخ 13 يونيو حزيران 2019 للارى نوبل وهو أحد المساهمين فى (سي.إن.إن) والمحامى العام السابق للجنة الاتحادية للانتخابات.
 
وبعد الإشارة إلى تقرير المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية التى جرت فى 2016 قال نوبل إن " حملة ترامب شددت على المخاطر والمزايا المحتملة من السعى مرة أخرى إلى الحصول على مساعدة روسيا فى انتخابات 2020 وقررت ترك هذا الخيار مفتوحا".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة