رئاسة مركز الخارجة: تحرير 6 مخالفات توصيل مياه شرب بدون ترخيص واستخدامها

الأربعاء، 29 أبريل 2020 06:18 م
رئاسة مركز الخارجة: تحرير 6 مخالفات توصيل مياه شرب بدون ترخيص واستخدامها المهندس مجدى الطماوى رئيس مركز الخارجة
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن تحرير 6 محاضر لمستخدمي مياه الشرب في أغراض الزراعة بأحياء المدينة وتوصيل مياه لمنازل بدون إجراءات توصيل واشتراك رسمي.

وأكد المهندس مجدي الطماوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، تحرير المحاضر في عدة أحياء سكنية بمدينة الخارجة لتوصيل المياه بدون عدادات وإجراءات رسمية، واستخدام مياه الشرب في أغراض الزراعة بمناطق التقسيمات الجديدة غرب مدينة الخارجة، حيث جري استغلالها في زراعة أشجار نخيل، ويتضمن محضر استغلال مياه الشرب في تغريم المخالفين بغرامات مالية متنوعة بالتنسيق مع الإدارة القانونية بالمركز وتتراوح الغرامات المالية من 3 آلاف إلى 12 ألف جنيه حسب المساحة المنزرعة وأسلوب ومصدر الري وطريقته.

وقال "الطماوي"، إن رئاسة المركز توجه إنذارات بسداد الغرامات التي جرى إقرارها على مخالفة إهدار مياه الشرب، وفي حال عدم استجابة المخالف يجري تحرير المحضر ضده، واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن، مشيرًا إلى استجابة كبيرة من المواطنين بإنهاء المخالفة، والالتزام بالحفاظ على مياه الشرب من الإهدار.

وكان الوحدة المحلية لمركز الخارجة، مؤخرا عن إخلاء 56 وحدة سكنية إسكان للحالات الأولي بالرعاية بمدينة الخارجة من قاطنيها، بعد التأكد من عدم أحقيتهم للوحدة السكنية في حملة مكبرة من موظفي الوحدة المحلية.

وقال رئيس مركز الخارجة، فى بيان له إن المركز نفذ القرار رقم 880 لسنة2020م،  لإخلاء 56 أسرة من وحدات إسكان الحالات الأولى بالرعاية، بحي السبط الشرقي بمدينة الخارجة.

وأضاف الطماوي، أنه جرى تنفيذ قرارات الإخلاء بعمارات إسكان الأولى بالرعاية في حي “السبط” بمدينة الخارجة، لمخالفة شاغلي هذه الوحدات للقانون، من حيث مخالفة شروط استحقاق الوحدة السكنية، فمنهم من حول الوحدة السكنية لمخازن وجرى ترك بعض الوحدات خالية، ما يؤكد عدم استحقاقها، وجرى تأجير بعض الوحدات السكنية بالباطن.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة، أن المركز شكل لجانًا للمرور الدوري على هذه الوحدات لمتابعة مدى استحقاق شاغليها من عدمها، مشيرًا إلى أن الوحدة المحلية لمركز الخارجة، نفذت قرارات إخلاء للعديد من المنتفعين لوحدات إسكان الأولى بالرعاية خلال العام الجاري، لاكتشاف عدم أحقيتها في هذه الوحدات ومخالفة شروط الاستحقاق.

وكان مجلس المدينة أعلن مؤخرا عن إخلاء 40 وحدة سكنية إسكان للحالات الأولي بالرعاية بمدينة الخارجة من قاطنيها، بعد التأكد من عدم أحقيتهم للوحدة السكنية  بحي السبط الشرقي بمدينة الخارجة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة