متخصص بالشئون الأسيوية: الصين والهند ليس لديهما رغبة فى تصعيد الأمور

الأربعاء، 17 يونيو 2020 12:58 م
متخصص بالشئون الأسيوية: الصين والهند ليس لديهما رغبة فى تصعيد الأمور الجيش الهندى والصينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال حسين إسماعيل المتخصص في الشئون الأسيوية، إن كل من الصين والهند ليس لديهما رغبة في تصعيد الأمور بينهما خلال الفترة الراهنة، على وقع اشتباكات تمت على الحدود الصينية والهندية أدت إلى مقتل عدد من الجنود الهنديين.

 

وأضاف المتخصص في الشئون الأسيوية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك العديد من الموضوعات والملفات التي يتنازع عليها لصين والهند وليس فقط تلك المنطقة الحدودية المتنازع عليها بين البلدين منذ سنوات عديدة.

 

ولفت المتخصص في الشئون الأسيوية، إلى أنه ليس من مصلحة البلدين الاتجاه نحو مزيد من الاشتباكات، خاصة مع البيان الصينى الذى طالب بضرورة اللجوء إلى الحوار، وهو ما يشير إلى رغبة بكين إلى حل الأزمة عبر المفاوضات وليس عبر التصعيد العسكرى بين الطرفين.

 

وفى وقت سابق أكد رئيس وزراء الهند، فى رسالة إلى الصين، أن مقتل جنود الهند فى الاشتباك الحدودى مع القوات الصينية "لن يمر"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وفيما قالت الصين اليوم الأربعاء إنها لا تريد وقوع المزيد من الاشتباكات على حدودها مع الهند بعد اشتباكات يوم الاثنين قتل فيها 20 جنديا هنديا وأضافت أن البلدين يحاولان حل المسألة عن طريق الحوار.

وأكد تشاو ليجيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية مجددا أن بكين ليست المسؤولة عن وقوع الاشتباكات وقال أن الوضع بشكل عام على الحدود مستقر وتحت السيطرة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة