أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب محافظ المنيا يتابع جاهزية عدد من اللجان لانتخابات مجلس الشيوخ

الإثنين، 10 أغسطس 2020 10:37 م
نائب محافظ المنيا يتابع جاهزية عدد من اللجان لانتخابات مجلس الشيوخ جانب من الجولة
حسن عبد الغفار - ناصر جودة - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بجولة مسائية للوقوف على جاهزية اللجان والمقار الانتخابية، وأعمال التعقيم بها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم بمقرات اللجان الانتخابية بمركز أبو حمص، ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة المواطنين وكذا تهيئة الأجواء والعمل على راحة الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بنطاق المحافظة، حيث تفقد اللواء المحافظ المقرات الانتخابية بمدارس أبو حمص الرسمية المتميزة لغات ومدارسة بنات أبو حمص الإبتدائية ومدرسة الزهراء الابتدائية.

 

وأكد المحافظ أن البحيرة من المحافظات الرائدة وننتظر حضور كبير يليق بالعرس الديمقراطى والمشاركة الإيجابية والتوجه إلى صناديق الاقتراع كواجب وطني وقومي والعمل على مواصلة مسيرة التنمية ودفع عجلة الاقتصاد والحفاظ على ما تم إنجازه فى العديد من المجالات فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وشدد على جاهزية كافة اللجان والمراكز بنطاق المحافظة، والتى تم تزويدها بمظلات وأماكن انتظار للحفاظ على التباعد وكذا توافر المياه ونظافة دورات المياه وكافة اللجان من الداخل والخارج.

 

كما أجرى الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، جولة تفقدية لمتابعة عدد من مقار اللجان الانتخابية لمجلس الشيوخ بمراكز جنوب المحافظة، وذلك تنفيذاً لتكليفات المحافظ، بمتابعة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومدى جاهزية اللجان لاستقبال الناخبين، والتي ستنطلق غداً الثلاثاء على مدار يومي 11 و12 أغسطس الجاري.

 

وشملت جولة نائب المحافظ تفقد عدد من نقاط تجمع التأمين، بمراكز أبو قرقاص، وملوي، وديرمواس، و مقرات عدد من اللجان منها مدارس (قاسم أمين الثانوية بنات، وصلاح سالم الابتدائية بالفكرية، وأم الأبطال بالفكرية، ومنشأة الفكرية الإعدادية، ومعهد الفكرية الإعدادي الثانوي بنين، ومعهد جمال إسماعيل الاعدادى الثانوي بنين بإتليدم، ومدرسة مصطفي التوني الإعدادية باتليدم)، بمركز أبو قرقاص، بحضور الدكتور محمد حلمي رئيس المدينة.

 

وأكد نائب المحافظ، أنه تنفيذاً لتكليفات المحافظ، تم رفع حالة الاستعداد القصوى لكافة الأجهزة التنفيذية والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظة، وفتح غرف العمليات للمتابعة على مدار الساعة، مشيراً إلى أن المحافظ وجه باستمرار المرور الدوري على مدار يومي التصويت لمتابعة سير عملية التصويت وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين وحل أي مشكلات أو معوقات على الفور والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن خطة مديرية الصحة خلال متابعة انتخابات مجلس الشيوخ، والتى سوف تبدأ صباح الغد، حيث وجه مكي إدارة الرعاية الحرجة بالمديرية في تأمين أحداث إنتخابات مجلس الشيوخ 2020 بإتخاذ اللازم لرفع درجة الإستعداد القصوى، و ذلك إعتباراً من يوم غد الاثنين و حتى يوم الخميس القادم.

 

وشدد على توافر أدوية و مستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، و توافر كميات من أكياس الدم و مشتقاته بكميات إضافية،. و زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ خلال الفترة المذكورة إلى الضعف، و توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، و التأكد من وجود أطباء و فنيين الأقسام المعاونة ( الأشعة - المعمل - بنك الدم ) خلال فترة رفع درجة الإستعداد، و جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ و السموم و الأقسام المعاونة إخلاء 30 ٪ من أسرة المستشفي في تخصصات الجراحة العامة و و العظام و الرعايات المركزة و الحروق لحين إنتهاء فترة الانتخابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة