"يوليا" سائحة روسية أبهرتها سيناء فعادات بابنتها لتشاركها الاستمتاع بجمالها

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 12:00 ص
"يوليا" سائحة روسية أبهرتها سيناء فعادات بابنتها لتشاركها الاستمتاع بجمالها
جنوب سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد جنوب سيناء تواصل تدفق أفواج السائحين القادمين من روسيا للاستمتاع بجمال طبيعة سيناء الخلابة وجمالها.

 

من بين هؤلاء السائحين السيدة "يوليا" التى انبهرت بسحر طبيعة سيناء فى أول زيارة لها قبل فترة وجيزة فقررت العودة واصطحاب طفلتها الصغيرة لتريها هذا الجمال.

قالت "يوليا" أثناء تواجدها فى محمية نبق بشرم الشيخ ضمن برنامج سياحى لـ"اليوم السابع"، انها انبهرت بمناظر الجبال وسياحة الغوص ومشاهدة الشعب المرجانية فى جنوب سيناء فى مدنها المختلفة خلال زيارتها الأولى لها قبل شهور.

وأضافت أنها التقطت صورا كثيرة انبهر بها كل من رآها وقررت فى أقرب فرصة أتيحت لها أن تعود ومعها ابنتها لتشاهد معها هذا الجمال الطبيعى الساحر.

وتابعت أنها بكل أمان تتجول فى معالم سيناء بين الجبال والبحر وتعيش والمجموعة المرافقة لها من السائحين الروس وقت ممتع.

يذكر أنه تستقبل "محمية نبق" بجنوب سيناء، يوميا زائريها من سائحين أجانب وعرب ومصريين يستمتعون بمعالمها الساحرة بموقعها على خليج العقبة، فى منطقة بين شرم الشيخ ودهب ووادى أم عدوى، لتسجل أحد اهم مقاصد السياحة وواجهة مفضلة لمجموعات سياحية من كل دول العالم ومصر.

وكان اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء استقبل الطفلة تيا حمدى حسن المصرية الروسية ( 6 سنوات) فى حضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ.

و حصلت تيا العام الماضى على المركز الأول على مستوى دولة روسيا فى مسابقة ملكة جمال الاطفال والتى تقدم لها 350 ألف طفل وطفلة على مستوى روسيا و اصبحت بعد ذلك اشهر موديل للإعلانات فى التليفزيون الروسى وكافة الوسائل الاعلانية الروسية، وتيا طفلة لاب مصرى يعمل فى مجال السياحة وام روسية و هى تتقن عدة لغات منها العربية والروسية والانجليزية وتعشق مدينة شرم الشيخ التى ولدت بها وتتمنى اسرتها المشاركة فى حملة دعائية لكافة المعالم السياحية لمدينة شرم الشيخ.

وهذا ما تبناه محافظ جنوب سيناء، ووجه بإعداد حمله دعائية كبرى بمشاركة تيا لإبراز أهم المعالم السياحية لمدينة السلام وقدم الشكر لعائلتها على هذا الشعور الوطنى وقام بإهدائهم بعض الهدايا التذكارية.

وفى تصريحات صحفية أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن القطاع السياحى بالمحافظة، يشهد تحسنا ملحوظا على مدار الفترة الأخيرة، خاصة بعد الانتهاء من تطعيم جميع العاملين فى القطاع بفيروس كورونا، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية التى يجرى إتباعها بداية من وصول الرحلات السياحية لمطار شرم الشيخ وحتى أماكن الإقامة، وداخل المعالم السياحية المختلفة.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى انه يوجد لجان متابعة جرى تشكيلها من قبل وزارات الصحة والسياحة، للمرور على المنتجعات السياحية لمتابعة مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية، والالتزام بنسبة التشغيل التى أقرتها وزارة السياحة.

وأوضح المحافظ، أن معدلات الإقبال السياحى على منتجعات جنوب سيناء فى تزايد مستمر، وهذا يعد مؤشر جيد لعودة الساحة على الرغم من ظروف فيروس كورونا التى يمر بها العالم، وتعد معدلات الإصابة بالفيروس هى الفيصل لجذب السائحين من مختلف الجنسيات.

وأكد المحافظ، أن منتجعات جنوب سيناء السياحية استقبلت خلال شهر سبتمبر الماضى نحو من 100 ألف سائح من مختلف الجنسيات، وذلك على متن 913 رحلة سياحية، واحتلت السياحة الأوكرانية المركز الأول للسياحة الوافدة للمحافظة بإجمالى 273 رحلة، تليها السياحة الروسية بمعدل 106 رحلات، و100 رحلة سياحية قادمة من تركيا، وتليها دولة كازخستان بمعدل 86 رحلة، ثم دولة بيلاروسيا بواقع 64 رحلة، ودولة أرمينيا 37 رحلة، ثم ايطاليا 25 رحلة، رومانيا 19 رحلة، بولندا 18 رحلة، أوزباكستان 14 رحلة.

وأشار المحافظ، إلى أن دول كازخستان، و بيلاروسيا، و أرمينيا، اوزباكستان، من الأسواق السياحية التى جرى استقطابها مؤخرًا، وتعد من الدول الواعدة فى تصدير السياحة لمنتجعات جنوب سيناء، ومن المتوقع أن تتضاعف أعداد السياحة القادمة منهم خلال الفترة المقبلة.

 

 

IMG_8575
 

 

IMG_8579
 

 

السيده يوليا
السيده يوليا

 

تشاهد جمال سيناء
تشاهد جمال سيناء

 

فى اجواء الطبيعة
فى اجواء الطبيعة

 

مع ابنتها
مع ابنتها

 

يوليا وابنتها مع فوج سياحى بمحمية نبق
يوليا وابنتها مع فوج سياحى بمحمية نبق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة