"الكهرباء" تكشف أسباب الانقطاعات خلال الأيام الماضية.. نائب الوزير لـ"اليوم السابع": أعمال التوسعات والتطوير بالشبكة السبب الرئيسى.. ولا يوجد تخفيف أحمال منذ 2015.. ولدينا احتياطى يومى يصل لـ15 ألف ميجاوات

الخميس، 25 أغسطس 2022 07:00 ص
"الكهرباء" تكشف أسباب الانقطاعات خلال الأيام الماضية.. نائب الوزير لـ"اليوم السابع": أعمال التوسعات والتطوير بالشبكة السبب الرئيسى.. ولا يوجد تخفيف أحمال منذ 2015.. ولدينا احتياطى يومى يصل لـ15 ألف ميجاوات "الكهرباء" تكشف أسباب الانقطاعات الأخيرة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت اﻻيام القليلة الماضية تزايد فى معدلات شكاوى المواطنين من انقطاعات التيار الكهربائي بعدد من المناطق المختلفة على مستوى الجمهورية ، مما جعل البعض يعتقد أن وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة لجأت مرة اخرى لتخفيف اﻷحمال و لكن الحقيقة هو قيام شركات توزيع الكهرباء و الشركة المصرية لنقل الكهرباء باستكمال اﻷعمال الخاصة بالتوسعات و التطوير بال شبكة القومية للكهرباء.

 

وكشف المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الوزارة   قادرة على تلبية احتياجات المواطنين مهما زادت اﻻحمال على الشبكة القومية للكهرباء خلال فصل الصيف ولا يوجد أي تخوف من مواجهة ارتفاع الاحمال ، موكدا أن  الوزارة لم تلجأ لتخفيف اﻷحمال منذ  عام  2015.

 

و أضاف عسران فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، أن السبب الرئيس فى تعرض بعض المناطق مثل الدقى و المقطم و المعادى و غيرها من المناطق المحدودة بمختلف أنخاء الجمهورية نتيجة أعمال التوسعات و التطوير التى تحدث بالشبكة الكهربائية علاوة على تطوير مراكز التحكم القومى.

 

و قال عسران أن أعمال التطوير التى حدثت فى الشبكة خلال السنوات القليلة الماضية جعلت الشبكة قادرة على مواجهة أى تحديات أو صعوبات تواجه استقرار الشبكة و انتظام توصيل التيار للمواطنين فى كافة أنحاء الجمهورية ، مضيفا أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليا  تصل إلى 49 الف ميجا وات يوميا، موكدا أن احتياجات المواطنين من الكهرباء لا تتعدى لم تتعدى حتى اﻻن الـ34 الف ميجا وات  فى وقت الذروة خلال أشهر الصيف.

 

و قال عسران  أن الاحتياطي اليومى بالشبكة القومية خلال أشهر الصيف يصل إلى 15 الف ميجا وات يوميا ، لافتا إلى أن هذا الاحتياطي يزيد عن  احتياجات المصريين من الكهرباء خلال أوقات الذروة.

 

و أكد عسران أنه شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجكهورية توفر أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة لتأمين ومتابعة جميع محطات إنتاج الكهرباء ومحطات المحولات لتأمين الإمداد بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة.

 

و طالب عسران جميع المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية الابلاغ عن أى اعطال فنية طارئة على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121 ، موكدا أن هناك تعليمات من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بسرعة التدخل و اصلاح الاعطال الفنية.

 

ونصح عسران ، بضرورة اتباع طرق الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء ، موكدا أن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية لا يعنى التوقف عن الاستخدام ولكن عدم إهدار الطاقة والأموال.

 

وقال عسران أن  مصر لم تشهد أى انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ5 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية ، و أصبح هناك أحتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 20 ألف ميجا وات يومياً خلال فصل الشتاء و يصل إلى 15 ألف ميجا وات خلال فصل الصيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة