مصطفى الفقى: يجب أن ننقل التجربة الهندية الاقتصادية لمصر

الجمعة، 27 يناير 2023 12:06 ص
مصطفى الفقى: يجب أن ننقل التجربة الهندية الاقتصادية لمصر د.مصطفى الفقى
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المفكر الدكتور مصطفى الفقي، إن الهند دولة صناعية ونووية وأبحاث فضاء واكتفاء ذاتى فى الحبوب الغذائية ولديها مليار و400 مليون مواطن، مضيفا أننا شاركنا معا فى صناعة طائرة رئاسة الجمهورية كانت فى عصر الراحل جمال عبد الناصر. 
 
وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامى ضياء رشوان ونقيب الصحفيين ببرنامجه مصر الجديدة المذاع على قناة ETC  أن  علاقتنا بالهند مرت ب3 موجات كبرى الأولى مع النحاس وغاندى والثانية مع ناصر ونهرو والثالثة اليوم مع الرئيس السيسى، والهند شبيها لنا فى العديد من الثقافات، والهند لا تستورد شيئ وهذا امر يذكر لهم بكل الاحترام. 
 
وتابع أن الحركة الوطنية المصرية مضت بالتوازى مع الحركة الهندية على مستعمر واحد، مضيفا أن رئيس الوزراء بالهند هو صانع السياسة، مؤكدا أن يجب أن ننقل التجربة الهندية الاقتصادية لمصر. 
 
وأوضح، أن العقل الهندى قريب جدا من المصري فى استخدام أقل الأمكانيات فى تحقيق أكبر المكاسب، مؤكدا أن الهنود تفوقا جدا فى المجال الصناعى، ومن أبرع واذكى تجار على وجه الأرض فى التعامل مع على العالم وتحقيق مكاسب كبرى لهم. 
 
 
وأكد أن مصر فى أفضل فترات تاريخية فى التوازن الخارجى بفضل الرئيس السيسى، ولدنيا علاقة طيبة مع روسيا وأمريكا وأوروبا الغربية والصين، واليابان والهند وأفريقيا، ورئاسة الاتحاد الأفريقى تركب صمة كبيرة فى أفريقا جعل لمصر مكانة دولية محترمة، مصر لديها مبدأ رعاية الحريات وحقوق الإنسان، وسياسة مصر الخارجية حاليا من أفضل زوايا العصر. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة