تليفزيون اليوم السابع يرصد تزايد الدعوات المطالبة برحيل نتنياهو.. فيديو

الخميس، 07 ديسمبر 2023 08:00 ص
تليفزيون اليوم السابع يرصد تزايد الدعوات المطالبة برحيل نتنياهو.. فيديو رئيس وزراء الاحتلال
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع حول الضغوطات الداخلية التي يواجها نتنياهو، حيث أصبحت هناك ضغوطا متزايدة للمطالبة برحيله عن الحكم، واتهم زعيم المعارضة يائير لابيد نتنياهو بأنه فقد ثقة الشعب وجهاز الامن وعليه الرحيل. وقال لابيد: "من يفشل بهذه الطريقة لا يمكنه الاستمرار"، مضيفا "تم تسجيل اسم نتنياهو على هذه الكارثة، وفقد ثقة الجهاز الأمنى وثقة الناس، فليفعل الشيء الوحيد اللائق الممكن وليرحل.. لقد حان الوقت لهذه الحكومة أن تغادرنا وتعفينا من كونها عقابا".

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن وزير الاقتصاد نير بركات، وهو عضو فيه بحزب الليكود، يخطط لتحدى قيادة نتنياهو للحزب المستمرة منذ 18 عاما، وقال أن الحزب فى حاجة لتغيير ودعا إلى إجراء انتخابات وطنية بعد انتهاء الحرب.

 وقال بركان أنه لن يدعم نتنياهو مجددا. وبعد الحرب يجب أن نتحول على الناس والحصول على ثقتهم مجددا، مشددا على أن الليكود بحاجة لتغيير.

وفى مقال بصحيفة الجارديان البريطانى، كتب ألون بينكاس، قنصل إسرائيل العام الأسبق فى نيويورك، يقول أن نتنياهو عالق، فهو ليس بإمكانه الفوز فى الحرب على غزة، كما أنه لا يجد سبيلا لتحقيق الانتصار.

وقال بينكاس أن نتنياهو كان ينبغى أن يستقيل من منصبه بعد ساعة من وقوع هجوم السابع من أكتوبر لكنه لم يفعل فهو يرى أن المحاسبة والنزاهة مفاهيم غريبة تصلح للضعفاء وليس له، ويرى نفسه شخصية تاريخية فوق المسئولية. وهو ليس فقط متحديا، ولكنه مرتعب من إجراءات محاكمته فى مزاعم الفساد والرشوة فى حال استقالته، ويصيبه الشلل من فكرة أنه لن يكون جزءا من الدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة