زادى سميث وبول موراى فى القائمة القصيرة لجائزة الكتاب البريطانية

الأربعاء، 10 يناير 2024 07:00 م
زادى سميث وبول موراى فى القائمة القصيرة لجائزة الكتاب البريطانية القائمة القصيرة لجائزة الكتاب البريطانية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرجت زادى سميث وبول موراى وناعومى كلاين بين المؤلفين الذين تم اختيارهم فى القائمة القصيرة لجائزة الكتاب البريطانية، وهى الجائزة المعروفة سابقًا باسم جائزة راثبونز فوليو.

رواية سميث التاريخية الأولى "الاحتيال" ورواية موراى التى وصلت إلى القائمة المختصرة لجائزة بوكر "لدغة النحل" انضمتا إلى القائمة المختصرة للخيال بالإضافة إلى "النمنمة، النمنمة"، وهى رواية آن إنرايت عن عائلة غير سعيدة.

وفى فئة الكتب الواقعية تم إدراج كتاب Thunderclap للناقدة الفنية في صحيفة الأوبزرفر لورا كومينج وA Thread of Violence للكاتب مارك أوكونيل في القائمة المختصرة إلى جانب كتاب كلاين لاستكشاف الحقيقة في السياسة Doppelganger.

وتكتمل القائمة المختصرة بثلاث مجموعات شعرية: "صورة ذاتية مثل عطيل" لجيسون ألين بيزانت، و"الطفل المنزلي" لليز بيري، و"الخوف الساطع" لماري جان تشان.

وسيتم منح فائز واحد من كل فئة من الفئات الثلاث جائزة بقيمة 2000 جنيه إسترليني، ومن بين هؤلاء الثلاثة، سيتم تتويج كاتب واحد بالفائز الإجمالي، وسيحصل على 30000 جنيه إسترليني إضافية.

في حفل جائزة Rathbones Folio العام الماضي أُعلن أن شركة إدارة الاستثمار Rathbones ستتنحى عن دورها الراعي، وقالت مديرة الجائزة مينا فراي إن الجائزة تسعى لرعاية جديدة.

وفي نوفمبر من العام الماضي أعلنت الجائزة عن تغيير اسمها لتصبح جائزة الكتّاب، وجاء في البيان: "بفضل كرم عدد من الأفراد والشركات ذات الصلة بصناعة الكتب وأعضاء أكاديمية فوليو وصناديق الائتمان، ستستمر الجائزة بنفس مجموع الجائزة البالغة 36 ألف جنيه إسترلينى".

ومع ذلك، وفي تطور جديد، لا يوجد محكمون لجائزة هذا العام، وتم اختيار القوائم المختصرة من قبل أعضاء أكاديمية فوليو، التي تتكون من أكثر من 350 كاتبًا مشهورًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة