تفاصيل القانون المقترح بسحب الثقة من نتنياهو وحكومته بالكنيست.. فيديو

الأربعاء، 24 يناير 2024 07:24 م
تفاصيل القانون المقترح بسحب الثقة من نتنياهو وحكومته بالكنيست.. فيديو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفلت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من مقصلة الإقالة، بعدما فشل مقترح لتمرير قانون بسحب الثقة منه، في الكنيست الإسرائيلي.

وقدم "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد إسلام شيبة، وتقديم أحمد الجعفري، عن مقترح القانون بسحب الثقة من نتنياهو، في الكنيست الإسرائيلي، وذلك حسب وكالة "رويترز"، فإن المقترح تقدم به حزب العمل الإسرائيلي في أعقاب اقتحام مجموعة من أقارب الإسرائيليين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اجتماعاً للجنة في الكنيست الإسرائيلي، مطالبين النواب ببذل مزيد من الجهد، لمحاولة إطلاق سراح ذويهم، واعتمد حزب العمل اتهام رئيس الوزراء بالفشل في تأمين عودة 136 محتجزاً إسرائيلياً فى قطاع غزة.

واعتبرت عضو الكنيست عن حزب العمل إفرات رايتن أن "واجب الدولة الأساسي تجاه مواطنيها هو حماية حياتهم وسلامتهم"، مشيرةً إلى "عدم وجود ثقة، ولا يمكن أن تكون هناك ثقة فى حكومة فشلت فشلاً ذريعاً، خلال وبعد هجوم السابع من أكتوبر الماضي".

فيما أعربت شركة جوال الفلسطينية عن أسفها للإعلان عن انقطاع خدمات الاتصالات مع قطاع غزة للمرة العاشرة منذ السابع من أكتوبر، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي وتصاعده على مختلف مناطق قطاع غزة.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم، عن نفاد كميات الطحين ومشتقاته والأرز والمعلبات التي كانت متبقية في محافظة شمال قطاع غزة منذ قبل حرب الإبادة الجماعية على غزة، مشيرا إلى وقوع مجاعة حقيقية يواجهها 400,000 مواطن من أبناء الشعب الفلسطيني مازالوا متواجدين في المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة