حصاد الثقافة فى أسبوع.. وزير الثقافة يتفقد مخازن متحف الجزيرة وتنمية المواهب

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 03:00 م
حصاد الثقافة فى أسبوع.. وزير الثقافة يتفقد مخازن متحف الجزيرة وتنمية المواهب وزير الثقافة
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال هذا الأسبوع تفقد وزير الثقافة مخازن متحف الجزيرة للفنون وشدد على أهمية الحفاظ عليها، وأيضا مركز تنمية المواهب بالأوبرا، وهنأ الشعب المصرى بذكرى انتصار حرب أكتوبر.

وزير الثقافة يتفقد مخازن متحف الجزيرة ويشدد على أهمية الحفاظ عليها

في إطار حرص وزارة الثقافة على الحفاظ على التراث الفنى المصرى، تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، مخازن متحف الجزيرة للفنون، والذي يضم كنوزًا فنية فريدة، وتم تصميمه على أحدث المعايير العالمية لحفظ وحماية المقتنيات الفنية.

خلال الجولة تفقد الوزير أقسام المخزن التي تضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، بدءًا من لوحات رواد الفن إلى منحوتات ومقتنيات نادرة.

وأعرب هنو عن إعجابه بالكنوز الفنية التي يحويها المخزن المتحفي، مؤكدًا أهمية الحفاظ عليها كجزء أصيل من التراث المصري.

وقال وزير الثقافة: "إن هذه الكنوز الفنية هي مرآة تعكس تاريخنا وحضارتنا، وهي مسئولية علينا جميعًا الحفاظ عليها للأجيال القادمة، وأنا أؤكد لكم أن وزارة الثقافة ستبذل كل ما في وسعها لتوفير الرعاية اللازمة لهذه الأعمال الفنية، وترميمها وعرضها للجمهور".

ووجه الوزير بتطوير خطط جديدة لعرض هذه المقتنيات الفنية بشكل يليق بها بالمتاحف التابعة لوزارة الثقافة، وتكثيف الجهود لترميم عدد من اللوحات التي تحتاج إلى عناية خاصة، مشيدًا بالعمل الدؤوب الذي يقوم به فريق عمل المتحف في الحفاظ على هذه الكنوز.

 

وزير الثقافة يتفقد مركز تنمية المواهب بالأوبرا ويشيد بالأداء على آلة القانون

حرص الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، على تفقد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وذلك لمتابعة سير تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية على الغناء والموسيقى للأطفال والشباب، ضمن برامج وزارة الثقافة لدعم ورعاية الموهوبين في مختلف المجالات الفنية.

وخلال زيارته أعرب وزير الثقافة عن سعادته الكبيرة بالأداء المتميز للأطفال وعزفهم المتميز لآلة القانون، وأكد أن الأطفال هم مستقبل الفنون فى مصر، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل لصقل مواهبهم وإبرازها.

وأشاد الدكتور أحمد فؤاد هنو بالدور الكبير الذي يقوم به مركز تنمية المواهب فى اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من الفنانين، وأضاف أن المركز يساهم بشكل رئيسى فى بناء جيل قادر على الحفاظ على تراثنا الموسيقى وتطويره.

وأوضح وزير الثقافة أن الوزارة تدعم الجهود المبذولة لتوفير بيئة تعليمية محفزة، تمكن أطفالنا وشبابنا من تطوير مواهبهم الفنية، وأكد الالتزام بتقديم أوجه الدعم للمركز ولمختلف المبادرات الفنية التي تهدف إلى تنمية الإبداع لدى الأجيال الصاعدة في جميع أرجاء الوطن.

 

وزير الثقافة يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد

وجه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، خالص التهاني لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تمثل يومًا خالدًا في تاريخ الوطن.

وقال هنو: "إن نصر أكتوبر ليس مجرد ذكرى تاريخية، بل هو ملحمة بطولية سطرها أبطال جيش مصر العظيم، لاسترداد الأرض والكرامة، وهو مصدر فخر واعتزاز لكل مصري."

وشدد الوزير على أهمية نقل روح أكتوبر إلى الأجيال الجديدة، وتعزيز قيم الانتماء والوطنية، والفخر بجيش مصر، مؤكدًا أن وزارة الثقافة ستواصل تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تعكس هذه الروح العظيمة.

وفي الختام ، تمنى وزير الثقافة لمصر المزيد من التقدم والازدهار تحت قيادة الرئيس السيسي، وفي حماية جيشها، داعيًا الله أن يديم على مصر وشعبها الأمن والاستقرار.

 

وزير الثقافة يهنئ طلاب معهد الفنون المسرحية عقب فوزهم فى مهرجان ظفار

أعرب الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، عن فخره واعتزازه بالنجاح الكبير، الذى حققه طلاب المعهد العالى للفنون المسرحية فى مهرجان ظفار الدولى للمسرح، حيث تمكن عرض "الشغل والجواز" من حصد 11 جائزة مختلفة، متفوقًا على 35 عرضًا من مختلف الدول.

وقال الوزير: "هذا الإنجاز المشرف يؤكد مكانة مصر الرائدة فى مجال الفنون المسرحية، ويعكس جهود الدولة فى دعم الشباب الموهوبين، وتوفير الفرص لهم للتألق على المستوى الدولى"، مشيرًا إلى أن عرض "الشغل والجواز" ليس مجرد عمل فنى متميز، بل يحمل رسالة إنسانية عميقة أثرت فى قلوب الجمهور والنقاد على حد سواء".
وأضاف هنو، أن هذا النجاح هو حافز لجميع الفنانين المصريين، ويؤكد أهمية الاستثمار في الثقافة والفنون لبناء مجتمع أكثر إبداعًا.

جدير بالذكر أن "مهرجان‎ ‎ظفار الدولي‎ ‎للمسرح"، في دورته الأولى، أقيم بسلطنة ‏عمان، تحت رعاية مروان بن تركي ال سعيد، محافظ ظفار، والدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي، وزير الإعلام، و نظمته بلدية ظفار، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، والجمعية ‏العمانية للمسرح، خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر الجاري، بمشاركة 350 فنانًا ‏وفنانة من 50 دولة من خلال 35 عرضًا مسرحيًا.‏










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة