مشروعات قومية رياضية تنفذها الدولة بأسوان.. توسيع قاعدة ممارسة الرياضة بجميع أنحاء المحافظة.. معسكرات الفتيات ومشروع الأيتام "أنا أحقق ذاتى" أبرزها.. وبرنامج خاص لتنمية النشء بعنوان "خطوة نحو حياة أفضل".. صور

الأحد، 10 مارس 2024 02:00 ص
مشروعات قومية رياضية تنفذها الدولة بأسوان.. توسيع قاعدة ممارسة الرياضة بجميع أنحاء المحافظة.. معسكرات الفتيات ومشروع الأيتام "أنا أحقق ذاتى" أبرزها.. وبرنامج خاص لتنمية النشء بعنوان "خطوة نحو حياة أفضل".. صور جانب من الفعاليات
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص الدولة متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة علي نشر وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية فى كل شبر على أراضى الجمهورية، حيث تشهد المنشآت الرياضية بأسوان طفرة غير مسبوقة مع إنشاء وتطوير الملاعب الرياضية لتعزيز الأنشطة الترفيهية والرياضة وجعل المنشآت الرياضية جاذبة للشباب.
 
وتعد الرياضة بمثابة أداة للتنمية المجتمعية، وتكوين الشخصية المتكاملة، ولها أدوار عديدة فى بناء الإنسان، حيث تنفذ الدولة المصرية بأسوان عدة مشروعات قومية في قطاع الرياضة منها المشروع القومى للياقة البدنية.
 
وتواصل مديرية الشباب والرياضة بأسوان، تدريبات المشروع القومى للياقة البدنية الذى يهدف إلى رفع اللياقة البدنية للشباب والبنات والتدريب على العروض الرياضية، كما تنفذ المشروع القومي (لياقتي مهارتي)، حيث تم تنفيذ معسكرات تمكين للفتيات فى الرياضة للتنمية تحت عنوان "لياقتي مهارتي" بمحافظة أسوان.
 
ويهدف المشروع القومي (لياقتي مهارتي) الي تمكين الفتيات وتطوير قدراتهن في مجال الرياضة، بالإضافة إلى تعزيز مهاراتهن الحياتية. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف لتمكين الشباب والفتيات في المجتمع.
 
واحتضن نادي أسوان الرياضي تجمعات كبيرة من الفتيات، حيث واصلت مديرية الشباب والرياضة بأسوان، تدريب مهارتي لياقتي لتنمية مهارات الفتيات فى مجال الرياضة فى ضوء سياسة وزارة الشباب والرياضة نحو نشر ثقافة الممارسة الرياضية، وجعلها أسلوب حياة كمحور رئيسي من محاور استراتيجية الوزارة.
 
فيما تهدف مبادرة "دوى" إلى تمكين الفتيات، وتنمية وصقل مهاراتهن، ويتم تنفيذها على مستوى جميع محافظات الجمهورية فى إطار السعى نحو خلق مجتمع من الأشخاص والمؤسسات، التى تدعم الفتيات لتحقيق إمكاناتهن الكاملة.
 
ونفذت مديرية الشباب والرياضة بأسوان المشروع القومي للأيتام ها انا احقق ذاتي، حيث تقام فعالياته بمركز شباب الحصايا والحكروب بمدينة أسوان، حيث استمرت تدريبات أعضاء  المشروع القومي للأيتام "ها أنا أحقق ذاتي"، ويهدف المشروع إلي تنمية مهارات الأيتام رياضيا وكشفيا، وصقل قدراتهم واكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم، وتوجيه أوقات فراغهم بطريقة إيجابية بما يعود بالنفع والفائدة عليهم وعلى المجتمع ودمجهم في المجتمع وتشجيعهم على المشاركة في مختلف الأنشطة، والاهتمام بممارسة الرياضة في برنامج رياضي متكامل.
 
كما تنفذ مديرية الشباب والرياضة بأسوان، البرنامج القومى للقوافل الترويحية التعليمية "خطوة نحو حياة أفضل" بالتعاون  مع الإدارة المركزية لتنمية النشء، حيث استقبل طلائع المحافظة البرنامج القومي بسعادة بالغة، وتم تنفيذ فعاليات البرنامج بمشاركة الطلائع بمركز شباب ابو الريش بحري.
 
والبرنامج يهدف إلى التعلم وتغيير السلوك، مع استخدام الأنشطة الترويحية المختلفة «الرياضية والفنية»، ودمجها بالعلوم المختلفة، لتوصيل المادة العلمية لعقول النشء والشباب بطريقة مستحدثة وتفاعلية تحث على التعلم الممتع والشيق وذلك بما يتناسب مع ميول ورغبات المشاركين بالبرنامج.
 
كما يعمل البرنامج علي تنمية الملكة الإبداعية من خلال ممارسة الأطفال مجموعة من الأنشطة الترويحية التنموية التعليمية بمجالاتها المختلفة، من أجل تنمية واستثمار قدرات النشء من كل الجوانب "البدنية، العقلية، المزاجية" وخلق جيل متزن يستحق "حياة أفضل".
 
من ناحية أخري، كانت قد نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسوان، فعاليات تدريب مركز الفتيات لكرة السلة تدريب الفتيات في كرة السلة Her World ، وأقبلت فتيات المحافظة بزيهن الرياضي على الانخراط فى تدريبات كرة السلة، والتعرف علي أساسيات لعبة كرة السلة داخل مركز شباب مدينة أسوان، وسط اهتمام من بطلات المستقبل فى رياضة السلة، وتشجيع أسرهن ومدربيهن.
 
والتدريبات تتحضر لها الفتيات مبكرا وفق جدول زمنى، ويمارسن قواعدها وأصولها فى ملعب متخصص داخل أسوار مركز شباب مدينة أسوان، تحت إشراف ومتابعة مدربين متخصصين فى هذا المجال، وتشجيعهن علي المشاركة في البطولات والمنافسات المحلية والخارجية واكتساب الخبرة.
 
وتهدف الفعاليات إلى تمكين الفتيات وتوفير الفرص الرياضية لهن، وتعزيز مشاركتهن في رياضة كرة السلة من خلال توفير بيئة مناسبة للفتيات لممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهن.
 
كما يتم تدريب الفتيات في كرة السلة تحت شعار Her world مشروع دائم للعام المالي 2023/ 2024 وذلك بمركز شباب مدينة أسوان، ويتم تدريب الفتيات على مهارات التسديد حيث يتم ذلك بأفضل معدات تدريب كرة السلة.
 
‎ويتم تدريب الفتيات على المهارات الأساسية لكرة السلة والتحكم فى الكرة والمشى والتمرير، ضمن خطة تدريب المشروع بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لكرة السلة، ويتم متابعة سير العملية التدريبية للمركز بصفة مستمرة، وتحت إشراف وتدريب الاتحاد المصرى لكرة السلة والمدربين المتخصصين.
 
ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى إطار الاهتمام بالفتاة والمرأة فى كافة المجالات بصفة عامة والرياضة بصفة خاصة، وتفعيلا لمبادرات وزارة الشباب والرياضة وحرص وزير الشباب والرياضة، بأن تحصل الفتاة على حقوقها داخل المجتمع من خلال مشاركتها فى جميع المجالات.
 
وتعكس هذه الفعاليات حرص الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة على تمكين الفتيات وتطوير قدراتهن في المجال الرياضي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق المساواة في جميع المجالات، وتفعيلًا لمبادرات وزارة الشباب والرياضة في تمكين الفتيات وتطوير قدراتهن في المجال الرياضي.
الحياة تدب في قطاع الشباب والرياضة بأسوان
الحياة تدب في قطاع الشباب والرياضة بأسوان

الرياضة فى كل شبر على أراضى اسوان
الرياضة فى كل شبر على أراضى اسوان

تدريب الفتيات على كرة السلة
تدريب الفتيات على كرة السلة

تدريب الفتيات
تدريب الفتيات

تدريبات كرة السلة
تدريبات كرة السلة

توسيع قاعدة الممارسة الرياضية
توسيع قاعدة الممارسة الرياضية

جانب من الممارسات الرياضية
جانب من الممارسات الرياضية

جانب من تدريب الفتيات بمراكز شباب اسوان
جانب من تدريب الفتيات بمراكز شباب اسوان

فعاليات متعددة
فعاليات متعددة

مشروعات قومية رياضية تنفذها الدولة بأسوان
مشروعات قومية رياضية تنفذها الدولة بأسوان

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة