جروسى يناقش مسؤولين روسيين إمكانية إعادة تشغيل محطة زابوريجيا النووية

الثلاثاء، 28 مايو 2024 09:09 م
جروسى يناقش مسؤولين روسيين إمكانية إعادة تشغيل محطة زابوريجيا النووية المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، إنه ناقش إمكانية إعادة تشغيل محطة زابوروجيا للطاقة النووية، خلال اجتماعاته مع المسئولين الروس في كالينينجراد.


وأضاف جروسي - بعد الاجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم أليكسي ليخاتشيف - "نتيجة لاجتماعات اليوم، تمكنا من التوصل إلى تفاهم بشأن بعض الأعمال الفورية التي يتعين علينا القيام بها، والتبادلات التي نحتاج إلى إجرائها بشأن سلامة المحطة عند إعادة تشغيلها في نهاية المطاف، وما هو مطلوب لذلك"، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.


وتعد المحطة النووية أكبر منشأة لتوليد الطاقة النووية في أوروبا، وفي 28 فبراير 2022، استولت القوات الروسية على المنشأة، ويقيم خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المحطة بالتناوب منذ شهر سبتمبر 2022.


وقامت وحدات من الجيش الأوكراني بقصف دوري للأحياء السكنية في إنيرجودار القريبة ومباني المحطة النووية نفسها، باستخدام الطائرات بدون طيار والمدفعية الثقيلة وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة، بحسب تاس.


ولفت الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم أليكسي ليخاتشيف، الانتباه الدولي إلى الهجمات وأبلغ قيادة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة