رئيسة حكومة إيطاليا فى إشارة لمقترح بايدن: بصيص أمل لوقف إطلاق النار بغزة

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 12:19 م
رئيسة حكومة إيطاليا فى إشارة لمقترح بايدن: بصيص أمل لوقف إطلاق النار بغزة جورجيا ميلوني
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني إن الصراع في الشرق الأوسط يشهد "بصيص أمل لوقف دائم لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن"، في إشارة إلى مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن للهدنة.


وأضافت ميلوني، في مقابلة صباح الثلاثاء مع برنامج يومي للقناة العامة الثالثة  راى 3 (3Rai)، من الواضح أننا نعمل على دعم هذا الحل ومن ثمّ دعم العمل الذي يجب أن يبدأ فوراً من أجل التوصل إلى حل هيكلي في الشرق الأوسط: شعبان في دولتين.


وقالت رئيسة الحكومة  إنها " فخورة" بالعمل الذي قامت به إيطاليا بشكل خاص على الجبهة الإنسانية للمدنيين في غزة، والمعترف به من جانب الشرق الأوسط بأسره، مشددة على الدور الريادي لبلادها في هذه المرحلة وفي مستقبل هذه المنطقة المهم أيضًا لمصالحنا الوطنية.


وكانت مجموعة السبع، التي تتولى إيطاليا رئاستها الدورية هذا العام، قد أعلنت مساء أمس عن دعمها لمبادرة جو بايدن للهدنة ولمشروع سلام يقود إلى حل الدولتين.


أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاجانى، تأكيد الخطة التي طرحتها الولايات المتحدة لـ وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي ستسمح بإطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات للسكان المدنيين الفلسطينيين.


وأعرب الوزير تاجانى  - في تصريح أمس ، الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية آكى - عن أمله بأن وجود اتفاق في النهاية على محاولة أولى لتعليق الحرب، معلنا أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية خيار تتخذه الدول منفردة، إذ علينا ضمان أن تتمكن إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية من الالتقاء وعدم التشدد.


وأوضح نائب رئيس الوزراء، أنه فيما يتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، فإن إيطاليا تتبنى موقفاً براغماتياً ومتوازناً للغاية، موضحا أن أيطاليا تعمل لأجل السلام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة