التليفزيون هذا المساء: علا الشافعي: مهرجان العلمين مظلة لأنشطة ترفيهية متنوعة وقاعدة لتقديم المواهب

الجمعة، 12 يوليو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: علا الشافعي: مهرجان العلمين مظلة لأنشطة ترفيهية متنوعة وقاعدة لتقديم المواهب علا الشافعي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

علا الشافعي: مهرجان العلمين مظلة لأنشطة ترفيهية متنوعة وقاعدة لتقديم المواهب

أكدت الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن هدف مهرجان العلمين ليس الترفيه فقط ولكنها صناعة، حيث أصبح الترفيه صناعة مهمة للغاية، موضحة أن من صنع أسطورة أمريكا القوية هي السينما التي جعلتها تغزو العالم، لأن كان لديهم إدراك بأهمية الفن.
وأضافت علا الشافعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد الباز، على قناة الحياة، أن "مصر تسيطر منذ عقود من خلال قواها الناعمة، وانطلاقا من مهرجان العلمين نحتاج إقامة الكثير من المهرجانات في كل محافظات مصر"، موضحة أن مصر دولة شاسعة وفيها ثقافات متنوعة وغنية بتراثها الثقافي والفني.
وشددت علا الشافعي، على أهمية مهرجان العلمين واعتبرت أن المهرجان هذا العام أصبح مظلة لأنشطة ترفيهية متنوعة ما بين مسرح وترفيه واهتمام بالطفل، فضلا عن أنشطة متنوعة وورش، مؤكدة أن العلمين هي قاعدة مهمة وأساسية لتقديم وجوه ومواهب في مختلف المجالات كما أن الحفلات الغنائية تشهد وجود مدارس في مختلف الفنون وتنوع وثراء في الحفلات.
وأشادت علا الشافعي، بمشروع "نبتة" قائلة: "إضافة مهمة ووعي من القائمين على المهرجان بأهمية لطفل والجيل الجديد، والفن هو من يواجه كل شيء من التطرف سواء اجتماعيا أو دينيا والحفاظ على الثوابت المجتمعية".
 

لما جبريل: مهرجان العلمين كرنفال مبهر ويستهدف مليوني زائر

قالت الإعلامية لما جبريل، إنّ مهرجان العلمين هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، مواصلة: "المهرجان في نسخته الثانية ليس مهرجانا واحدا فقط، لكنه عدة مهرجانات داخل مهرجان واحد".
وأضافت "جبريل"، في تغطية خاصة، عبر قناة "إكسترا نيوز": "نتحدث معكم عن كرنفال مبهر في مدينة العلمين الجديدة، وسنكون دوما معكم عبر شاشة إكسترا نيوز في مهرجان العالم علمين".
وتابعت الإعلامية: "تابعنا في المهرجان الصحفي للمهرجان تحت شعار العالم علمين، وشهدنا لفتات كريمة من إدارة المهرجان، مثل رفع العلم الفلسطيني مع العلم المصري، و60% من إجمالي أرباح المهرجان سيجرى تخصيصها للأشقاء في غزة".
وواصلت: "في السنة الماضية، زار المهرجان مليون زائر، وفي هذا العام نستهدف مليوني زائر، ومدينة العلمين بشكلها الجديد تستوعب 3 ملايين زائر.. هنا كل شيء رائع، الطبيعة، الجو، والراحة، كما أن العلمين الجديدة ارتفع مستوى الخدمة فيها بشكل كبير وسط تحضيرات وكبيرة جدا للمهرجان".
تحت رعاية مجلس الوزراء والشركة المتحدة.. "مانشيت" يشهد حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية
احتفى الإعلامي جابر القرموطي، بالمكرمين بجوائز الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين، حيث قدم فقرة خاصة عن احتفالية النقابة بجوائز مسابقة الصحافة المصرية عن عامي 2023 – 2024، ببرنامج "مانشيت" على قناة CBC.
كرم نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة "اليوم السابع"،  لحصولهم على 8 جوائز فى مسابقة جوائز الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين، نسختى 2022م و2023، تحت رعاية مجلس الوزراء والشركة المتحدة.

أمين الفتوى لقناة الناس: الساحر يكفر بالله ليسخر الشيطان

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه كلما كان الساحر فاسقا ومتبع للشيطان، كلما كان السحر الذى يقوم به أشد.
وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "حتى يكون السحر قوى لابد أن يفعل منكرا يكفر بالله، ويظل على جنابه طول الوقت حتى يأتيه الشيطان".
وتابع: "السحر طريق شر، فكيف يفيدك الساحر وهو كافرا بالله".

خالد الجندي: كلنا محتاجين شعار "إن الله معنا" فى كل أمورنا

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بتحديد عنوان خطببة الجمعة المقبلة من قبل وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، تحت عنوان (إن الله معنا).
وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "كلنا محتاجين شعار(إن الله معنا)"، مبينا أن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، حدد خطبة الجمعة التي ستقام غدًا عن معني جليل وهو "إن الله معنا.. لا تحزن إن الله معنا، وإلا تنصروه فقد نصره الله إذا أخرجه الذين كفروا".
وأوضح خالد الجندي: "نسأل الله أن يكون اختيار خطبة الجمعة له تأثيره علي واقع الناس والشارع وكل فرد فين، ونحن جميعًا نحتاج كلمة وشعار أن يكون الله معنا".
وتابع قائلا: "فى مقام اسمه مقام المعيه الله، وده درجة من الدرجات اللي لو حصلت لك انت مش هيهمك حاجة بقى خلاص يعني اذا كان الله اذا كان الله معك فمن عليك واذا كان الله عليك فمن معك من وجد الله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة