الضفة الغربية تنتفض فى وجه إسرائيل.. إضراب عام يعم المحافظات الفلسطينية تنديدا بمجزرة خان يونس.. قوات الاحتلال تواصل ارتكاب الجرائم في قطاع غزة.. ومظاهرات في "تل أبيب" للمطالبة بإسقاط حكومة "نتنياهو".. صور

الأحد، 14 يوليو 2024 12:30 م
الضفة الغربية تنتفض فى وجه إسرائيل.. إضراب عام يعم المحافظات الفلسطينية تنديدا بمجزرة خان يونس.. قوات الاحتلال تواصل ارتكاب الجرائم في قطاع غزة.. ومظاهرات في "تل أبيب" للمطالبة بإسقاط حكومة "نتنياهو".. صور الحرب على غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفضت الضفة الغربية في وجه الاحتلال الإسرائيلي، تضامنا مع الأهالي في قطاع غزة، المحاصر من قبل قوات الاحتلال منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وشهدت مدن بالضفة الغربية المحتلة، من بينها جنين وطولكرم، الأحد، إضرابا عاما، تنديدا بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة والتي كان آخرها مجزرتي مواصي خان يونس ومخيم الشاطئ.

وبثت منصات محلية فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لإغلاق محال تجارية أبوابها، بكل من جنين ومخيم الدهيشة في بيت لحم وطولكرم، استجابة لدعوات للإضراب العام في الضفة المحتلة.

المحالات مغلقة
المحالات مغلقة

 

وشاركت جماهير فلسطينية في مدينة جنين ومخيمها، في وقفة ومسيرة، تنديدا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الكبير في مخيم جنين باتجاه المدينة، وسط ترديد الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة، وآخرها مجزرة مواصي خان يونس جنوب القطاع، والداعية إلى الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية للتصدي لهذه الجرائم.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعبنا ووقف الحرب المفتوحة التي يشنها الاحتلال عليه، منددين بالصمت الدولي إزاء استمرار حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا.

شوارع الضفة
شوارع الضفة

 

وفي بيت لحم، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي الاضراب الشامل الأحد، تنديدا بمجزرتي الاحتلال في خانيونس ومخيم الشاطئ.

وأضافت لجنة التنسيق الفصائلي في بيان، أن الإضراب يشمل كافة مناحي الحياة، ويستثنى منه المشافي ومديرية الصحة ومصانع الادوية والمراكز الطبية والصيدليات والأفران ومحطات الوقود.

كما أعلن الإضراب الشامل عبر سماعات المساجد في مدينة قلقيلية حداداً على شهداء مجزرة خانيونس.

كما أعلنت نقابة المحامين تعليق العمل أمام كافة المحاكم المدنية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والنيابات المدنية والعسكرية في جميع محافظات الوطن، ويستثنى من ذلك الطلبات المستعجلة وطلبات تمديد التوقيف والإفراج بالكفالة تنديدا بالمجازر المستمرة بحق أبناء شعب فلسطين، ونعى مجلس النقابة لجماهير شعب شهداء مجازر غزة وشهداء الوطن.

مواجهات في القدس المحتلة
 

وفي مدينة القدس، قالت مصادر محلية إن مواجهات وقعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط وحي راس خميس، شمال شرقي القدس المحتلة.

وذكرت شبكة قدس الإخبارية نقلا عن مصادر محلية أن جيش الاحتلال أطلق قنابل مضيئة واستدعى مركبة المياه العادمة خلال مواجهات في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

 

282 يوما للحرب على غزة 

ميدانيا في غزة، والتى تشن عليها قوات الاحتلال الإسرائيلية لليوم الـ282 على التوالي، استشهد وأصيب عددا من الفلسطينين، الأحد، جراء استهداف طائرات الاحتلال ومدفعيته مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 4 شهداء وعدد من الإصابات في استهداف منزل يعود لعائلة حجي في محيط ملعب اليرموك بمدينة غزة، ونقلوا الى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأضاف أنه تم انتشال جثامين 7 شهداء ونقل 7 إصابات بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو يوسف في منطقة أبو اسكندر في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة إلى مستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا.

وتابع: أن الطواقم انتشلت أيضا جثامين 3 شهداء ونقلت 20 إصابة من برج سكني لعائلة الحداد في منطقة الشعبية وسط مدينة غزة بعد استهدافه من قبل طيران الاحتلال الحربي.

كما نقلت الطواقم الطبية 5 إصابات جراء غارة لطائرات الاحتلال استهدفت منزلًا لعائلة شراب في حي السلام جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى مستشفى ناصر في المدينة.

سيدة تبكي
سيدة تبكي

 

وانتشلت طواقم الإسعاف جثمان شهيد بعد قصف الاحتلال منزلاً لعائلة طومان في منطقة أبو مهادي بالنصيرات ونقلته الى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.
أما في رفح فقد أفادت وسائل إعلام، فلسطينيين اثنين إثر قصف إسرائيلي استهدف محيط معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة.

كما أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مربعاً سكنياً في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وقالت إن طيران الاحتلال نفذ عدة غارات استهدفت 3 منازل وشقة سكنية في حيي الدرج والشيخ رضوان بمدينة غزة فجر اليوم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد ارتكبت السبت، مجزرة في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 90 مواطنا، نصفهم من الأطفال والنساء، وإصابة 300 آخرين.

جرائم الاحتلال في غزة
جرائم الاحتلال في غزة

كما ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، إلى 22 شهيدا وعشرات الجرحى، بعد أن استُهدف مصلى قرب المسجد الأبيض في المخيم.

وعن المطالبات الإسرائيلية بإتمام صفقة تبادل، ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الشرطة اعتقلت عددا من المتظاهرين المطالبين بإبرام صفقة تبادل وإسقاط الحكومة في القدس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد نحو 39 ألف فلسطيني، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يقرب من 89 ألف آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة